24 مارس: طارق الهاشمي يستقيل من منصب الأمين العام للحزب الإسلامي العراقي

الثلاثاء 24/مارس/2015 - 09:48 ص
طباعة 24 مارس: طارق الهاشمي
 
في مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من مارس 2009 قدم طارق الهاشمي استقالته من منصب الأمين العام  للحزب الإسلامي العراقي كي يتفرغ للمشروع الوطني، ولفترة طويلة كان أحد قادة الحزب الإسلامي العراقي، الذي يعتبر الواجهة السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في العراق.
للمزيد عن الهاشمي.. حياته وسيرته اضغط هنا

24 مارس: الحكم بالإعدام لبديع ومئات من الإخوان المسلمين

24 مارس: الحكم بالإعدام
وفي مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من مارس 2014 قضت محكمة جنايات المنيا في مصر بإحالة أوراق 529 شخصا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وأنصارهم لمفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم وبراءة 17 أخرين في قضية أحداث العنف والاعتداء على مراكز الشرطة، كما حكم على محمد بديع المرشد الثامن للإخوان المسلمين بالإعدام في قضية أخرى.
للمزيد عن محمد بديع.. حياته وسيرته اضغط هنا

24 مارس: اعتقال اكثر من مائة شخص يشتبه بانتمائهم للقاعدة في السعودية

24 مارس: اعتقال اكثر
وفي مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من مارس 2010 أعلنت السلطات السعودية اعتقال أكثر من مائة شخص يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن وقتها.
وقالت وزارة الداخلية السعودية إنه تم الكشف عن خلايا لتنظيم القاعدة كانت تعد لهجمات على منشآت نفطية ومنشآت حيوية أخرى وعلى رجال أمن، وتضم 58 سعوديا و55 أجنبيا غالبيتهم من اليمنيين.

24 مارس: الظواهري يدعو فيه البشير للتوبة والسودانيين إلى الإعداد لحرب الشوارع

24 مارس: الظواهري
وفي مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من مارس 2009 دعا الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري- وقتها- الشعب السوداني الى الاستعداد لحرب شوارع، والرئيس السوداني عمر البشير الى التوبة، وذلك في شريط فيديو تم بثه الثلاثاء على الإنترنت.
للمزيد عن الظواهري.. حياته وسيرته اضغط هنا

شارك