4 مايو: مولد خيرت الشاطر النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين

الأحد 03/مايو/2015 - 11:03 م
طباعة 4 مايو: مولد خيرت
 
في مثل هذا اليوم الرابع من مايو 1950 ولد خيرت الشاطر بمحافظة الدقهلية النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين.
للمزيد عن خيرت الشاطر .. اضغط هنا

4 مايو: الجيش الأمريكي يؤكد مقتل أحد قادة القاعدة في العراق

4 مايو: الجيش الأمريكي
وفي مثل هذا اليوم الرابع من مايو 2007 أعلنت قيادة الجيش الأمريكي في العراق أنها قتلت أحد المسلحين البارزين في هجوم وقع الأسبوع الحالي، وقال تنظيم القاعدة في العراق إن المسلح القتيل هو " وزير إعلام" ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق.
وقال الميجر جنرال ويليام كولدويل إن القيادي الذي قتل يدعى محارب عبد اللطيف الجبوري، بينما أشارت مصادر رسمية عراقية في وقت سابق أن القتيل هو زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو أيوب المصري، وقد اعترفت القاعدة بمقتل الناطق الإعلامي باسمها في بيان نشر على شبكة الإنترنت.
للمزيد عن ابو ايوب المصري .. اضغط هنا

4 مايو: اتهامات لاحمدي نجاد بـ"عدم اللياقة"

4 مايو: اتهامات لاحمدي
وفي مثل هذا اليوم الرابع من مايو 2007 تعرض الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد لانتقادات بعدما قبل يد سيدة كانت معلمته في المدرسة، وانتقدت الصحيفة المحافظة "حزب الله" الرئيس الايراني الذي يعتبر محافظا بمقاييس السياسة الايرانية، واتهمت الصحيفة احمدي نجاد بعدم اللياقة والتصرف "بما يخالف الشريعة.، وكانت معلمة نجاد السابقة ترتدي قفازات سميكة ومعطفا طويلا وتغطي رأسها بمنديل، وسبق وتعرض الرئيس الايراني لانتقادات من طرف محافظين متشددين، فقد انتقد مرة لقوله ان ينبغي السماح للسيدات بمشاهدة مباريات كرة القدم.

4 مايو: لأول مرة في تاريخه.. المغرب يعيّن خمسين امرأة في منصب الإمامة

4 مايو: لأول مرة
في مثل هذا اليوم الرابع من مايو 2006 عيّن المغرب خمسين امرأة كمرشدات دينيات وذلك لأول مرة في تاريخ البلاد بهدف تقديم صورة أكثر تسامحا للاسلام، وستقوم هؤلاء النساء بتقديم التعليمات الدينية الأساسية في المساجد، كما ستقدمن المساعدة في السجون والمدارس والمستشفيات، ولكن المرشدات المغربيات لن يُسمح لهن بإمامة الصلاة.

4 مايو: الحكومة الإيرانية تحل حزب "تودة" الشيوعي

4 مايو: الحكومة الإيرانية
في مثل هذا اليوم الرابع من مايو 1983م حلت الحكومة الإيرانية حزب "تودة" الشيوعي بعد اتهام زعمائه بالتجسس لصالح الاتحاد السوفيتي، وتُبعد 18 دبلوماسياً سوفيتياً اتهمتهم بالتدخل في الشؤون الإيرانية الداخلية.

شارك