13 مايو: وفاة الشيخ "ابن باز"

الأربعاء 13/مايو/2020 - 08:41 ص
طباعة 13 مايو: وفاة الشيخ اعداد: ليلى عادل
 
في مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 1999 توفي الشيخ عبد العزيز بن باز، قاض وفقيه سعودي. شغل منصب مفتي عام المملكة العربية السعودية منذ عام 1992 حتى وفاته.. يعتبر مفتياً لكثير من المسلمين حول العالم في ذلك الوقت، خاصة وأنه كانت تصله الكثير من الفتاوى من جميع أنحاء العالم يوميًّا..

13 مايو: مقتل الملا داد الله، أحد القادة الرئيسيين في حركة طالبان

13 مايو: مقتل الملا
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 2007: أعلنت الحكومة الأفغانية مقتل الملا داد الله، أحد القادة الرئيسيين في حركة طالبان، خلال عملية في جنوب البلاد.
للمزيد عن الملا داد الله۔۔۔۔۔ اضغط هنا

13 مايو: مسلمو البوسنة يشيعون ضحايا التطهير العرقي

13 مايو: مسلمو البوسنة
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 2007: احتشد آلاف من مسلمي البوسنة اليوم للمشاركة في مراسم تشييع 94 من ضحايا التطهير العرقي الذي ارتكبته القوات الصربية في بلدة براتوناك قبل 15 عاما.
وقد تم تحديد هوية جثث هؤلاء الضحايا من خلال تحليل الحمض النووي وتم إعادتهم إلى أسرهم التي قررت إقامة عملية دفن جماعية لهم.

13 مايو: البابا يدعو في بيت لحم الى إقامة دولة فلسطينية

13 مايو: البابا يدعو
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 2009: دعا البابا بنيديكتوس السادس عشر لدى زيارته مدينة بيت لحم مسقط رأس عيسى المسيح في استمرار لزيارته الحالية لاسرائيل والاراضي المحتلة، الى إقامة دولة مستقلة للشعب الفلسطيني.
وقال في الكلمة التي القاها في المقر الرئاسي في بيت لحم مخاطبا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس: "إن حاضرة الفاتيكان تدعم حق شعبكم باقامة وطن مستقل ذي سيادة في ارض اجدادكم، يعيش بامان وسلام مع جيرانه ضمن حدود معترف بها دوليا."

13 مايو: الوحيشي زعيم القاعدة باليمن يدعم تقسيم اليمن

13 مايو: الوحيشي
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 2009: دخل تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" على خط الأزمة السياسية في اليمن، بعد تسجيل صوتي منسوب إلى زعيم التنظيم أبو بصير ناصر الوحيشي، بُث على الإنترنت، أعلن فيه دعم التنظيم للتحرك المناهض لحكومة الرئيس علي عبدالله صالح، جنوب البلاد واتهم الوحيشي الرئيس اليمني – وقتها – على عب الله صالح بالكفر والعمالة۔
ودعا التنظيم إلى تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية، متعهداً بالانتقام لما سماه "قتل المدنيين" في اشتباكات بين الشرطة والسكان المحليين في الجنوب، حيث تتركز مشاعر الانفصال.
وقال زعيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية" أبو بصير ناصر الوحيشي في تسجيل وضع على موقع اسلامي على شبكة الانترنت، الاربعاء 13-5-2009، "لقد آن الاون ان يحكم الاسلام وتنعمون بعدله وسماحته"، وأضاف "ما وقع عليكم من ظلم لن يمر بإذن الله من دون عقاب، فقتل المسلمين في الشوارع جريمة عظيمة لا مبرر لها، وسننتصر لكم بعون الله".
للمزيد عن ناصر الوحيشي۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

13 مايو: انقلاب بجزر القمر وإعلانها جمهورية إسلامية

13 مايو: انقلاب بجزر
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 1978: انقلاب بقيادة أحمد عبدالله ومحمد أحمد يطيح رئيس جزر القمر علي صويلح ويعلن الأرخبيل “جمهورية فيدرالية إسلامية”.

13 مايو: شاب تركي يطلق الرصاص على بابا الفاتيكان

13 مايو: شاب تركي
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 1980: الشاب التركي محمد علي أغجا يطلق الرصاص على بابا الفاتيكان "يوحنا بولس الثاني" فيصيبه، لكن البابا لم يمت، وصدر حكم على "محمد علي" بالسجن 19عاما بالسجون الإيطالية.

شارك