24 مايو: إعلان "أبو إسماعيل" ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية

السبت 23/مايو/2015 - 10:42 م
طباعة 24 مايو: إعلان أبو
 
في مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من مايو 2011 أعلن حازم صلاح أبو إسماعيل الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية..... ولكن تم استبعاده بسبب حصول والدته على الجنسية الأمريكية، وهو الامر الذي نفاه ابو اسماعيل، لكن المحكمة اثبتت صحة ذلك.
للمزيد عن حازم صلاح ابو اسماعيل، حياته وسيرته ... اضغط هنا

24 مايو: الداخلية المصرية: منفذو هجمات "دهب" تدربوا في غزة

24 مايو: الداخلية
في مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من مايو 2006 أعلنت السلطات المصرية للمرة الأولى عن وجود علاقة بين مسلحين فلسطينيين والهجمات الانتحارية التي أودت بحياة أكثر من عشرين شخصا في منتجع دهب السياحي بسيناء في ابريل 2006.
وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية إن عناصراً من جماعة التوحيد والجهاد التي وُجهت إليها أصابع الاتهام في هجمات سيناء تلقوْا التدريب في قطاع غزة.
وقال البيان ان اثنيْن على الأقل من اعضاء جماعة التوحيد والجهاد توجهوا الى غزة، وان أحدهم تلقى تدريبا على كيفية استخدام المتفجرات.

24 مايو: تسجيل صوتي لـ"بن لادن" يبرئ فيه الموسوي من هجمات 11 سبتمبر

24 مايو: تسجيل صوتي
وفي مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من مايو 2006 برأ زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في تسجيل صوتي مزعوم، بث على الإنترنت، زكريا الموسوي - الذي حُكم عليه من قبل محكمة أمريكية بالسجن مدى الحياة بتهمة التواطؤ في أحداث سبتمبر 2001- من المشاركة بهذه الهجمات وقال بن لادن في التسجيل "إنني متأكد مما أقوله، لأنني كنت مسؤولا عن تكليف الأخوة التسعة عشر رحمهم الله.. بالغزوة ولم أكلف الأخ زكريا بأن يكون معهم في تلك المهمة."

24 مايو: هجوم على مبنى البرلمان الصومالي على يد "شباب المجاهدين"

24 مايو: هجوم على
وفي مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من مايو 2014 شنت حركة الشباب الاسلامية المتمردة هجوما كبيرا على مبنى البرلمان الصومالي السبت حيث فجرت سيارة مفخخة واخترقت المبنى بواسطة انتحاريين، ما اسفر عن عشرة قتلى على الاقل بينهم العديد من المهاجمين.
وتبنّت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم "القاعدة" الهجوم.
وقال الناطق العسكري باسم الحركة عبد العزيز ابو مصعب لـ"فرانس برس" إن "ما يطلق عليه البرلمان الصومالي اصبح منطقة عسكرية. مقاتلونا هناك لشن عملية مقدسة. سنصدر تقريرا شاملا بعد اختتام العملية".
للمزيد عن حركة شباب المجاهدين الصومالية .. اضغط هنا

شارك