20 يونيو: إيران تعدم "ريغي" زعيم جماعة جند الله

السبت 20/يونيو/2015 - 09:46 ص
طباعة 20 يونيو: إيران تعدم
 
وفي مثل هذا اليوم العشرين من يونيو 2010 أعدم عبد الملك ريغي شنقا بعد أن ألقي القبض عليه في فبراير من نفس العام لتورطه في عدداً من العمليات العسكرية في محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية، زعيم جماعة جند الله المتمردة على الحكومة الإيرانية. ترجع أصوله إلى قبيلة "ريغي" إحدى أكبر قبائل البلوش في إيرانالتي تنتمي إلى المذهب السني. قاد ريغي جماعته في كثير من العمليات التي استهدفت الحكومة الإيرانية مبررًا ذلك بأنه محاولة لرفع الاضطهاد الذي تمارسه الحكومة على البلوش وعلى السنّة بشكل عام.
للمزيد عن عبد الملك ريغي.. سيرته وحياته اضغط هنا
للمزيد عن تنظيم جند الله.. اضغط هنا

20 يونيو: العثور على جثتي الجنديين الأمريكيين المختطفين في العراق

20 يونيو: العثور
في مثل هذا اليوم العشرين من يونيو 2006 أعلنت وزارة الدفاع العراقية أنه تم العثور على جثتي جنديين أمريكيين قالت جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة في العراق إنها قامت باختطافها بينما قال الجيش الأمريكي إنهما اختفيا قرب بلدة اليوسيفية جنوب غربي بغداد.
وكانت جماعة تطلق على نفسها اسم "مجلس شورى المجاهدين" قد أعلنت عن اختطاف الجنديين في بيان نشرته عبر موقع على الانترنت عادة ما تستخدمه الجماعات المسلحة في العراق.

20 يونيو: سقوط مدينة قرب قندهار بيد طالبان وسط مواجهات عنيفة

20 يونيو: سقوط مدينة
وفي مثل هذا اليوم العشرين من يونيو 2007 تمكنت حركة  طالبان الأفغانية من إحكام السيطرة على منطقة ماينيشن ثاني أهم مدن ولاية قندهار جنوبي أفغانستان والقريبة من ولاية أرزوغان في خطوة تكتيكية،  وأكد المتحدث باسم طالبان يوسف أحمدي أن الحركة استولت على هذه المنطقة بعد مواجهات استمرت عدة أيام، وأوضح أن المعارك أسفرت عن سقوط "ضحايا".
 وقال المتحدث باسم القوات الدولية للمساعدة على إحلال الأمن في أفغانستان (إيساف) جون توم أن "تقارير تشير إلى أن طالبان سيطروا على  كبرى مدن منطقة ماينيشن.
 من جهته قال عصمة الله علي زائي قائد الشرطة في المنطقة إن قواته بصدد العمل على استعادة المدينة. وذكر أن رجال الشرطة قاموا "بانسحاب تكتيكي" من المدينة الجبلية المحاذية لولاية أرزوغان.
وكانت حركة طالبان استولت في الماضي على ماينيشن، لكن القوة الدولية استعادتها بعد معارك عنيفة. وتسيطر الحركة حاليا على عدد من المناطق الواقعة جنوبي أفغانستان وخصوصا في ولاية هلمند.

20 يونيو: تأسيس حزب العدالة الإندونيسي المعروف حاليًا بـ"العدالة والرفاهية"

20 يونيو: تأسيس حزب
وفي مثل هذا اليوم العشرين من يونيو 1998 تأسس حزب العدالة الإندونيسي وهو حزب إسلامي ويمثل تيار الإخوان المسلمين في إندونيسيا، وبعد ذلك في 20 أبريل 2002 تم تغيير اسم الحزب إلى حزب العدالة والرفاهية، وهو حزب إسلامي ويمثل تيار الإخوان المسلمين في إندونيسيا.
للمزيد عن الإخوان المسلمين في إندونيسيا وحزب العدالة والرفاهية.. اضغط هنا

20 يونيو: وفاة جابر رزق الفولي

20 يونيو: وفاة جابر
وفي مثل هذا اليوم العشرين من يونيو 1988 توفي جابر رزق الفولي عن عمر يناهز الثانية والخمسين بعد عودته من مؤتمر في إستانبول بتركيا..
للمزيد عن جابر رزق الفولي.. سيرته وحياته اضغط هنا

20 يونيو: مولد الشيخ محمد صفوت نور الدين

محمد صفوت نور الدين
محمد صفوت نور الدين
وفي مثل هذا اليوم العشرين من يونيو 1943 ولد الشيخ محمد صفوت نور الدين الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية في مصر وقد ولد بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية وعمل بالتربية والتعليم حتى صار مديرا عاما، وتولى رئاسة جماعة أنصار السنة المحمدية بعد وفاة الشيخ محمد علي عبد الرحيم ليكون سادس رؤساء الجماعة.
للمزيد حول الشيخ محمد صفوت نور الدين اضغط هنا

شارك