27 يوليو: الظواهري يهدد إسرائيل

الإثنين 27/يوليه/2020 - 09:59 م
طباعة 27 يوليو: الظواهري
 
في مثل هذا اليوم السابع والعشرين من يوليو 2006: أكد المساعد الأيمن لزعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري أن التنظيم لن يسكت عما يحدث في غزّة ولبنان، لافتا أن التطورات العسكرية الأخيرة تؤكد أهمية ما يجري في كل من العراق وأفغانستان. كلام الظواهري جاء في شريط فيديو مصور بثته قناة الجزيرة الفضائية، دون أي ذكر لتاريخ تسلمها إياه.

27 يوليو: "المالكي" يتوعد تنظيم القاعدة

27 يوليو: المالكي
وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من يوليو 2006: أكد رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، في كلمته أمام الكونغرس الأمريكي الأربعاء، أنه لن يسمح أن يكون العراق موقعا لتنظيم القاعدة أو الإرهابيين، مشددا على أن بلاده ستكون "مقبرة للإرهابيين." وذلك بعد قتل 19 شخصا على الأقل وجرح 74 آخرين في استهداف سيارة مفخخة وعدد من قذائف الهاون وصاروخ "كاتيوشا" حي "الكرادة" وسط العاصمة العراقية بغداد.

27 يوليو: "نصر الله" يهدد بضرب تل أبيب إذا قصفت اسرائيل معاقل حزب الله

27 يوليو: نصر الله
وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من يوليو 2009: هدد الأمين العام حزب الله السيد حسن نصر الله بمهاجمة تل ابيب اذا قصفت اسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت معقل الجماعة السياسية والعسكرية، وخاض حزب الله حربا استمرت 34 يوما مع اسرائيل قبل ثلاث سنوات بعد أن أسر جنديين اسرائيلييين في عملية على الحدود. وسقط في هذه الحرب نحو 1200 مدني في لبنان و160 اسرائيليا معظمهم من الجنود.

27 يوليو: وزير الخارجية البريطاني يدعو إلى الحوار مع معتدلي طالبان

27 يوليو: وزير الخارجية
وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من يوليو 2009: حث وزير الخارجية البريطانية ديفيد ميليباند الحكومة الأفغانية على بذل المزيد من الجهد لإجراء حوار مع العناصر المعتدلة في حركة طالبان.
جاء ذلك في كلمة بمقر حلف شمال الأطلسي(الناتو) تناول فيها ملامح الاستراتيجية المقبلة للتعامل مع المسلحين في أفغانستان.
وقال ميليباند: إن "القوة العسكرية وحدها لن تهزم طالبان وحلفاءها"، مؤكدا ضرورة وجود عملية سياسية نشطة إلى جانب العمليات العسكرية لتأمين مستقبل أفغانستان.
وأضاف ان الحكومة الأفغانية الجديدة التي ستشكل في ضوء انتخابات الشهر المقبل يجب ان تشرك العناصر المعتدلة من طالبان التي نبذت العنف في العملية السياسية.

27 يوليو: بوكو حرام تخطف زوجة نائب رئيس وزراء الكاميرون وتقتل ثلاثة

27 يوليو: بوكو حرام
وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من يوليو 2014: هاجم مقاتلو جماعة بوكو حرام النيجيرية المتشددة منزل نائب رئيس الوزراء الكاميروني وخطفوا زوجته وقتلوا ثلاثة أشخاص. فيما أسفر اعتداء بقنبلة على كنيسة في مدينة كانو النيجيرية عن مقتل وجرح عدة أشخاص.
وقال مسؤولون في الكاميرون: "إن مقاتلي جماعة بوكو حرام النيجيرية المتشددة هاجموا منزل نائب رئيس الوزراء الكاميروني في بلدة كولوفاتا الشمالية، وخطفوا زوجته وقتلوا ثلاثة أشخاص على الأقل. كما خطف زعيم ديني محلي يعرف باسم سيني بوكار لامين وهو رئيس البلدية أيضا في هجوم منفصل على منزله".

شارك