12 أغسطس: محاكمة الشيخ علي عبد الرازق بسبب كتابه

الثلاثاء 11/أغسطس/2015 - 08:51 م
طباعة 12 أغسطس: محاكمة
 
في مثل هذا اليوم الثاني عشر من أغسطس 1925: مقدم الشيخ علي عبد الرازق للمحاكمة بسبب آرائه في كتاب الإسلام وأصول الحكم.
للمزيد عن الشيخ علي عبد الرازق وأفكاره۔۔۔۔۔ اضغط هنا

12 أغسطس: مقتل "حمزة القعيطي" القيادي في تنظيم القاعدة في اليمن

12 أغسطس: مقتل حمزة
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أغسطس 2008: أعلنت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الإلكتروني الإخباري الثلاثاء 12-8-2008 مصرع حمزة القعيطي الذي قالت إنه أحد أبرز قادة تنظيم القاعدة في اليمن مع أربعة من رفاقه في اشتباكات مع قوات الأمن أمس في مدينة تريم في محافظة حضرموت (شرق). وذكرت مصادر أمنية على الموقع الإلكتروني أن الخلية التي كانت تطاردها قوات الأمن في تريم (800 كلم شرق صنعاء) "كانت تعتزم تنفيذ هجمات ارهابية مفخخة داخل اليمن وخارجها".
للمزيد عن القعيطي۔۔۔۔۔ اضغط هنا

12 أغسطس: مولد القيادي الإخواني حمدي حسن

12 أغسطس: مولد القيادي
في مثل هذا اليوم الثاني عشر من أغسطس 1956: ولد حمدي حسن علي إبراهيم عضو مجلس الشعب المصري الدورة البرلمانية (2005 - 2010) عن دائرة مينا البصل وأمين الإعلام بالكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين.
للمزيد حول حمدي حسن.. اضغط هنا

12 أغسطس: مولد مقتدى الصدر

12 أغسطس: مولد مقتدى
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أغسطس 1937: ولد مقتدى الصدر.. رجل دين شيعي وزعيم التيار الصدري وقوات جيش المهدي و سرايا السلام في العراق، ومع أنّه قائد وزعيم لشريحة كبيرة من المجتمع الشيعي إلّا أنه لم يصل إلى مرحلة الاجتهاد التي تخوّله للتصدي للمرجعية، وإنّما هو يرجع في التقليد إلى كاظم الحائري.
للمزيد عن مقتدى الصدر.. حياته وسيرته ۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

12 أغسطس: الأزهر يدين خطط كنيسة أمريكية لحرق القرآن

12 أغسطس: الأزهر
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من أغسطس 2010: أدان الأزهر خطط كنيسة في ولاية فلوريدا الأمريكية لتنظيم مراسم " لإحراق القرآن" في ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر، واتهم المجلس الأعلى للأزهر في بيان الكنيسة الأمريكية بأنها تدعو إلى "الحض على الكراهية وازدراء الأديان ورفض الآخر، ومحاولة مشبوهة للإساءة للمسلمين ، والتفرقة والتمييز بين الأمريكيين من مسلمين وغير مسلمين"، كما وصف الأزهر الدعوة بأنها "تعصب مقيت يصدر عن جهل بتعاليم الإسلام".
وأضاف البيان أن الدعوة تخالف القوانين المعمول بها فى العالم المتحضر وتخالف قرارات الأمم المتحدة التى تحرم التمييز وتدين ازدراء الأديان والمقدسات الدينية.

شارك