21 أغسطس: تسمية أحمد داود أوغلو زعيمًا لِحزب العدالة والتنمية ورئيسًا لوزراء تُركيا

الخميس 20/أغسطس/2015 - 08:50 م
طباعة 21 أغسطس: تسمية أحمد
 
في مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من أغسطس 2014: تم تسمية أحمد داود أوغلو زعيم حزب العدالة والتنمية، ورئيس وزراء تركيا.. 
 وحزب سياسي تركي يصنف نفسه بأنه يتبع مسار ، معتدل، غير معادٍ للغرب، يتبنى رأسمالية السوق يسعى لانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي يقول البعض أنه ذو جذور إسلامية وتوجه إسلامي علماني لكنه ينفي أن يكون "حزبا إسلاميا" ويحرص على ألا يستخدم الشعارات الدينية في خطاباته السياسية ويقول أنه حزب محافظ ويصنفه البعض على إنه يمثل تيار "الإسلام المعتدل"، وهو الحزب الحاكم حاليا في البلاد، يرأسه الآن أحمد داود أوغلو. وصل الحزب إلى الحكم في تركيا عام 2002.
للمزيد عن حياته وشخصيته۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

21 أغسطس: وفاة حبيب جرجس

21 أغسطس: وفاة حبيب
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من أغسطس 1951: توفي حبيب جرجس عميد مدرسة الإسكندرية حديثًا، كان حبيب جرجس أول طالب التحق بالإكليريكية الحديثة سنة 1893، ولم يكن بها مدرس للدين..
للمزيد عن حبيب جرجس.. حياته وسيرته۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

21 أغسطس: حريق المسجد الأقصى

21 أغسطس: حريق المسجد
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من أغسطس 1969: شب في الجناح الشرقي للمسجد الأقصى القبْلي الموجود في الجهة الجنوبية للمسجد الأقصى حريق ضخم. والتهمت النيران كامل محتويات الجناح بما في ذلك منبره التاريخي المعروف بمنبر صلاح الدين، كما هدد الحريق قبة الجامع الأثرية المصنوعة من الفضة الخالصة اللامعة.
أحدثت هذه الجريمة المدبرة من قبل مايكل دينس روهن فوضى في العالم وفجرت ثورة غاضبة خاصة في أرجاء العالم الإسلامي، في اليوم التالي للحريق أدى آلاف المسلمين صلاة الجمعة في الساحة الخارجية للمسجد الأقصى وعمت المظاهرات القدس بعد ذلك احتجاجاً على الحريق، وكان من تداعيات الحريق عقد أول مؤتمر قمة إسلامي في الرباط بالمغرب.

شارك