27 أغسطس: وفاة الشيخ "الباقوري"

الجمعة 27/أغسطس/2021 - 08:02 ص
طباعة 27 أغسطس: وفاة الشيخ
 
في مثل هذا اليوم السابع والعشرين من أغسطس 1985 توفي أحمد حسن الباقوري أثناء علاجه في لندن.. انضم إلى حركة الإخوان المسلمين وهو طالب في الأزهر وكان أحد قيادات الإخوان وكان عضو مكتب الإرشاد وكان أحد المرشحين بقوة لخلافة الإمام حسن البنا وهو الذي وضع نشيد الإخوان الرئيسي الذي كان الإخوان يرددونه، "يا رسول الله هل يرضيك أنا" بعد أن كلفه البنا بوضعه، وأصبح مرشدًا للإخوان بالإنابة بعد مقتل حسن البنا، ورشحه الإخوان في الانتحابات في دائرة القلعة قبل الثورة ضمن قائمة من مرشحي الإخوان.
وعقب ثورة يوليو 1952، وافق على تولي منصب وزير الأوقاف عندما اختاره عبد الناصر، ولكن الإخوان طلبوا منه الاستقالة من مكتب الإرشاد، ومن عضوية الجماعة، وقد فعل، وقد أحدث تطويرًا ملموسًا في الوزارة والأزهر خلال فترة توليه مسئولية وزارة الأوقاف من 1952 إلى 1959..
للمزيد عن الباقوري.. حياته وسيرته اضغط هنا

27 أغسطس: تعيين "عصام الحداد" مساعد لـ"مرسي" أيام حكمه

عصام الحداد
عصام الحداد
وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من أغسطس 2012 عين عصام الحداد مساعدًا لرئيس جمهورية مصر العربية للشئون الخارجية وقتها المعزول مرسي، والحداد قيادي بارز في جماعة الإخوان المسلمين في مصر، حيث كان عضوًا في مكتب الإرشاد..
للمزيد عن عصام الحداد.. حياته وسيرته اضغط هنا

27 أغسطس: محاولة اغتيال وزير الداخلية السعودي على يد تنظيم القاعدة

27 أغسطس: محاولة
وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من أغسطس 2009 تعرض وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف لمحاولة اغتيال من قبل مطلوب زعم إنه يرغب بتسليم نفسه، كان الأمير محمد بن نايف في مكتبه الكائن في منزله بجدة قام الشخص المطلوب بتفجير نفسه بواسطة هاتف جوال وتناثر جسده إلى أشلاء، وأصيب الأمير بجروح طفيفة. وقد أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عن الهجوم في رسالة بثتها منتديات إرهابية على الإنترنت.

27 أغسطس: أدرجت واشنطن حركة شرق تركستان الإسلامية على قائمة التنظيمات الإرهابية

27 أغسطس: أدرجت واشنطن
وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من أغسطس 2002 أدرجت واشنطن علناً حركة شرق تركستان الإسلامية على قائمة التنظيمات الإرهابية.. وهي منظمة مسلحة إيغورية انفصالية تدعو إلى إنشاء دولة إسلامية مستقلة في تركستان الشرقية شمال غرب الصين، وتكافح هذه الحركة من أجل الحصول على استقلال إقليم شينجيانغ ذا الغالبية المسلمة من عرقية الإيغور..
للمزيد عن حركة شرق تركستان الإسلامية.. اضغط هنا

شارك