31 أغسطس: اختفاء الإمام موسى الصدر في ليبيا

الأحد 30/أغسطس/2015 - 08:23 م
طباعة 31 أغسطس: اختفاء
 
في مثل هذا اليوم الحادي والثلاثين من أغسطس 1978: اختفى الإمام موسى الصدر أثناء تواجده في ليبيا.. وهو عالم دين، ومفكر، وسياسي شيعي وهو ابن السيد صدر الدين الصدر المنحدر من جبل عامل في لبنان. فُقد اثناء زيارته لليبيا عام 1978م.
للمزيد عن موسى الصدر.. حياته وسيرته حتى اختفائه ....... اضغط هنا

31 أغسطس: اغتيال قيادي حركة الأحباش الشيخ نزار الحلبي

31 أغسطس: اغتيال
وفي مثل هذا اليوم الحادي والثلاثين من أغسطس 1995: تم اغتيال نزار الحلبي أحد قيادات جماعة "الأحباش ورئيس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية على يد متطرفين في عملية إرهابية إجرامية حيث يعتقد أن جماعة عصبة الأنصار التي تعتبر أحد أذرع تنظيم القاعدة هي التي قامت بقتله.. عرف عنه كونه أشعري العقيدة وأحد أبرز تلاميذ الشيخ عبد الله الهرري مؤسس جماعة الأحباش في لبنان.
للمزيد عن نزار الحلبي.. حياته وسيرته ......... اضغط هنا
للمزيد عن حركة الأحباش ۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

31 أغسطس: مولد حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني

31 أغسطس: مولد حسن
وفي مثل هذا اليوم الحادي والثلاثين من أغسطس 1960: ولد حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني في بلدة البازورية الجنوبية القريبة من مدينة صور.. 
للمزيد عن حسن نصر الله.. حياته وسيرته ........ اضغط هنا
للمزيد عن حزب الله۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

31 أغسطس: القبض على "صبحي صالح" عقب أحداث مسجد القائد إبراهيم

31 أغسطس: القبض على
وفي مثل هذا اليوم الحادي والثلاثين من أغسطس 2013: قبض على صبحي صالح مرة أخرى بمنظقة برج العرب بالإسكندرية، ووجهت له اتهامات تتعلق بأحداث العنف عند مسجد القائد إبراهيم ، و تم نقله إلى سجن الغربانيات.
للمزيد عن صبحي صالح.. حياته وسيرته ....... اضغط هنا

31 أغسطس: مولد أكرم الشاعر عضو إخواني سابق

31 أغسطس: مولد أكرم
وفي مثل هذا اليوم الحادي والثلاثين من أغسطس 1955: ولد أكرم الشاعر، عضو إخواني في مجلس الشعب المصري (2000 و2005 و2012) عن دائرة بورسعيد. أصيب ابنه أثناء ثورة 25 يناير ويُعالج في ألمانيا.
للمزيد عن أكرم الشاعر.. حياته وسيرته ............ اضغط هنا

31 أغسطس: مولد خالد عودة القيادي الإخواني

31 أغسطس: مولد خالد
وفي مثل هذا اليوم الحادي والثلاثين من أغسطس 1944: ولد خالد عبد القادر أحد قادة الإخوان المسلمين بمصر. ولد يوم 31/8/1944، بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية  ووالده القاضي الاخوانى عبد القادر عودة
تعليمه: 
  حصل على بكالوريوس  العلوم من  جامعة أسيوط في يونيو 1964 بتقدير عام امتياز ، وعمل معيداً بقسم الجيولوجيا وحصل على درجة الماجستير عام 1968 ، ودرجة الدكتوراه عام 1971 ، وتدرج في الوظائف إلى درجة أستاذ بقسم الجيولوجيا  شغل عضوية كلا من الجمعية الجيولوجية المصرية ، و الأفريقية ، و المصرية للحفريات ، والدولية للإستراتجرافيا     يعمل أستاذ بقسم الجيولوجيا 
انضمامه الى التنظيم الإخواني:
انضم الى التنظيم الإخواني في فترة مبكرة من حياته حيث كان والده المستشار عبد القادر عوده الذى أعدم في الخمسينيات   كان له نشاط بارز داخل جماعة الاخوان  وكان أحد المحالين إلى المحاكمة العسكرية من قيادات الاخوان المسلمين بمصر  في ديسمبر عام  2006 وعقب تأسيس حزب الحرية والعدالة تولى مسئولية  أمانة البرلمانيين عن جنوب القاهرة وترشح لرئاسة الحزب  ولكنه أنسحب لصالح عصام العريان كان من الشخصيات البارزة  على منصة اعتصام  رابعة العدوية.
اراءه:
ادعى انه لم  يعرض عليه  بشكل مباشر في عهد المعزول  مرسي اى منصب وزارى.
عودة وجبهة الإنقاذ:
 ادعى ان جبهة الانقاذ في عهد المعزول مرسى  كانت لا تريد مساعدة  المعزول  وكانت تريد تفشيل الرئيس، وإبقاء الوضع على ما هو عليه حتى تستطيع أن تقفز للحكم في أي وقت، وهذا شيء مرفوض وطنيًّا وديمقراطيًّا؛ المفروض أن مَن خسر الانتخابات يقدم برامجه لمن فاز ويعمل لمصلحة الوطن والشعب، وليس لإفشال الآخرين ليحل محلهم.
عودة وحزب "النور":
 اعتبر ان  العلاقة بين  حزب "النور" وحزب "الحرية والعدالة" لم تكون في إطار التباغض والحرب السياسية، ولكن كانت في إطار التنافس الديمقراطي المشروع،  ولكن كانت المشكلة لدى حزب "النور" أنه يريد عدد وزراء يتوازى مع كتلته البرلمانية بالشورى، ولا يقنع بوزير أو وزيرين.
مؤلفاته:
له العديد من المؤلفات منها:
1- المشروع في السياسة والحكم وإصلاح 
2- المؤسسات الدستورية " 
3- " التشريع المالي الإسلامي 
4-  "نحو إصلاح اجتماعي إسلامي
5-"دراسات استراتجرافية على الباليوسين – الإيوسين بجنوب مصر"
الان:
لم يتم اعتقاله عقب 30 يونيو

شارك