12 سبتمبر: "الهاشمي" يخوض الانتخابات بعيدًا عن إخوان العراق

السبت 12/سبتمبر/2015 - 07:40 ص
طباعة 12 سبتمبر: الهاشمي
 
في مثل هذا اليوم الثاني عشر من سبتمبر 2009 تقدم طارق الهاشمي القيادي السابق بالحزب الإسلامي العراقي (الإخوان المسلمون في العراق) بمبادرة سياسية وذلك بإشهار قائمة وطنية مستقلة للمشاركة في الانتخابات العامة 2010 تحمل اسم "قائمة تجديد". للخروج بالعراق من عنق الزجاجة، والهاشمي شغل منصب نائب رئيس جمهورية العراق. كما كان ضابطًا في الجيش العراقي، ولفترة طويلة كان أحد قادة الحزب الإسلامي العراقي، الذي يعتبر الواجهة السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في العراق. لكنه انتقد في عام 2009 التخندق الطائفي في الساحة العراقية، مما أدى إلى استقالته من منصب رئيس الحزب، وانضمامه إلى تحالف وطني بقيادة إياد علاوي هو القائمة العراقية الوطنية، والتي فازت بالانتخابات البرلمانية الثانية التي شهدها العراق بعد الغزو الأمريكي في مارس 2003.  يتزعم "قائمة تجديد".
للمزيد عن طارق الهاشمي.. حياته وسيرته اضغط هنا

12 سبتمبر: اعتقال 3 اسلاميين في النمسا

12 سبتمبر: اعتقال
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من سبتمبر 2007 ألقت السلطات النمساوية القبض في العاصمة فيينا على ثلاثة اشخاص لعلاقتهم بالتهديدات التي وجهت ضد أمن البلاد من خلال اشرطة فيديو بثت من على شبكة الانترنت، وقالت الاذاعة النمساوية الرسمية إن الاعتقالات التي جرت وطالت عناصر في تنظيم يطلق على نفسه اسم (صوت الخلافة) كان قد نشر في شهر مارس 2007 رسالة مصورة في موقع إسلاموي يستخدمه ناشطون إسلاميون.
وحثت الرسالة النمسا والمانيا على سحب قواتهما من افغانستان كي تتجنبا امكانية تعرضهما لهجمات.
12 سبتمبر: الهاشمي
12 سبتمبر: القس الأمريكي المتطرف جونز يؤكد أنه لن يحرق مصاحف "أبداً".. في مقابلة تلفزيونية
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من سبتمبر 2010 أعلن القس الأمريكي المعادي للإسلام تيري جونز، في مقابلة مع شبكة "إن بي سي" التلفزيونية أن كنيسته لن تحرق "أبداً" المصحف، وذلك بعد أن كان قد توعد بإحراق مئات المصاحف في الذكرى التاسعة لاعتداءات 11 سبتمبر.
وقال القس الإنجيلي "قطعاً لن نحرق القرآن أبداً"، وذلك رداً على سؤال حول ما إذا كانت كنيسته الإنجيلية الصغيرة في مدينة غرينسفيل بولاية فلوريدا أرجأت إلى وقت لاحق مخططها القاضي بإحراق نسخ من مصاحف، رداً على مشروع بناء مركز إسلامي قرب غراوند زيرو، موقع برجي مركز التجارة العالمي، اللذين دمرا في الاعتداءات التي نفذها تنظيم القاعدة قبل تسعة أعوام.

12 سبتمبر: وفاة "هادي نصر الله" في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

12 سبتمبر: وفاة هادي
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من سبتمبر 1997 توفي هادي نصر الله بعد مواجهات مشتركة للمقاومة اللبنانية والجيش اللبناني مع قوة إسرائيلية متقدمة باتجاه بلدة عربصاليم في جنوب لبنان، وهو الولد البكر لأمين عام حزب الله حسن نصر الله من زوجته فاطمة ياسين بين خمس أبناء، التحق بصفوف "المقاومة الإسلامية" الجناح العسكري لحزب الله. أكمل دراسته في ثانوية المصطفى – حارة حريك، عقد زواجه في 4 نيسان 1997 على بتول خاتون، بنت رجل الدين الشيخ علي خاتون. 

شارك