6 نوفمبر: شاه إيران يعلن فرض الأحكام العرفية ردا على دعوة الخميني للثورة

الخميس 05/نوفمبر/2015 - 06:04 م
طباعة 6 نوفمبر: شاه إيران
 
في مثل هذا اليوم السادس من نوفمبر 1978: أعلن شاه إيران محمد رضا بهلوي فرض الأحكام العرفية في البلاد من أجل التصدي للاضطرابات الشعبية التي انتشرت في كل أنحاء إيران احتجاجًا على فساد الحكم واستجابة لدعوة الخميني إلى الثورة على الحكم.
للمزيد عن الخميني ۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

6 نوفمبر: تونس تُفرج عن سجناء إسلاميين

6 نوفمبر: تونس تُفرج
وفي مثل هذا اليوم السادس من نوفمبر 2006:  أفرجت السلطات التونسية عن 29 سجينا إسلاميا بينهم قياديون بارزون في حركة النهضة الإسلامية المحظورة التي يتزعمها راشد الغنوشي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ19 لوصول الرئيس زين العابدين بن علي للحكم عام 1987.
للمزيد عن حركة النهضة (الإخوان المسلمون في تونس) ۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا
للمزيد عن راشد الغنوشي ۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

6 نوفمبر: جمعية "الوفاق" الشعبية البحرينية تدعو لمنع تصويت العسكريين في الانتخاب

6 نوفمبر: جمعية الوفاق
وفي مثل هذا اليوم السادس من نوفمبر 2006: دعت جمعية الوفاق الوطني الإسلامي (التيار الرئيسي للشيعة) بالبحرين إلى منع تصويت العسكريين في الانتخابات النيابية والبلدية التي تجري في الـ25 من هذا الشهر, وقررت أربع جمعيات مقاطعتها.
 وقال الأمين العام لجمعية الوفاق علي سلمان في مؤتمر صحفي بالمنامة إن العسكريين مواطنون لكن هناك مخاوف من "توجيه أصواتهم لصالح مرشحي الموالاة على حساب المعارضة".
 واعتبرت اللجنة العليا للانتخابات قبل خمسة أيام أن العسكريين لهم كافة الحقوق الدستورية ومنها الانتخاب، قائلة إنه لا يجوز الاحتجاج بأن تصويتهم "يسيس هذه المؤسسة الوطنية الهامة مما يجعلها محل تجاذب مستقبلي بين القوى السياسية".
للمزيد عن جمعية الوفاق الوطني الإسلامي البحريني۔۔۔۔ اضغط هنا

شارك