وثيقة للمعارضة الإيرانية تكشف الميليشيات التابعة لطهران في سوريا

الأربعاء 02/ديسمبر/2015 - 11:28 ص
طباعة وثيقة للمعارضة الإيرانية
 
كشفت وثيقة للمعارضة الإيرانية عن التفاصيل الكاملة للتشكيلات الإيرانية المسلحة التي تقاتل في سوريا، والتي تضم حوالي 5000 عنصر من الحرس الثوري والميليشيات الأفغانية والعراقية والباكستانية، بالإضافة إلى عناصر "حزب الله" اللبناني.
وبحسب الوثيقة الصادرة عن "لجنة الأمن ومكافحة الإرهاب" في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، فقد تلقت قوات الحرس الثوري الإيراني خسائر جسيمة عقب إصابة قائد فيلق القدس قاسم سليماني الذي كان يشرف على العمليات في ريف حلب، وأن إيران أرسلت خلال الأشهر الماضية إضافة إلى قاسم سليماني عددًا من كبار قادة قوات القدس وقوات الحرس إلى سوريا. فيما يلي أسماء بعض منهم:
1- عميد الحرس إسماعيل قاآني نائب سليماني في قوات القدس حيث كان يتولى في الآونة الأخيرة قيادة قوات الحرس في معارك حلب: علماً أنه حلّ محل حسين همداني الذي قتل في سوريا في 8 أكتوبر الماضي.
2- عميد الحرس قاسم رستمي القائد السابق لمقر «خاتم» التابع لقوات الحرس ووزير النفط في حكومة احمدي نجاد: يتولى قيادة الإسناد الحربي في سوريا.
3- عميد الحرس أحمد مدني المعروف بـ "سيد جواد": كان قائد الجبهة الشمالية لقوات الحرس في سوريا وهو موجود في الوقت الحاضر في منطقة حلب.
4- حاج علي صفري من قادة فيلق "ولي عصر" في محافظة خوزستان، وموجود في اللاذقية ويتولى مسئولية جزء من إسناد قوات الحرس في سوريا.
5- عميد الحرس حاج كميل كهنسال من الفرقة (25) "كربلاء" في محافظة مازندران؛ حيث أصيب مؤخراً بجروح في اللاذقية وتمت إعادته إلى إيران.
 ووفقًا للوثيقة فقد ضاعف الحرس الثوري قواته في سوريا منذ أشهر؛ من أجل الهجوم البري الواسع بموازاة الغارات الروسية مع بداية شهر أكتوبر الماضي، كما أرسلت قوات الحرس إلى سوريا وحدات مدفعية وطيران الجيش والهندسة والطائرات "بلا طيار" وقادة استخبارات وعمليات، إضافة إلى وحدات قتالية.
وفيما يلي بعض وحدات الحرس الثوري المتواجدة حاليًا في سوريا:
1- أفواج فيلق أنصار المهدي ويسمى أيضًا بفيلق "ولي الأمر"، ومهمة هذا الفيلق هو حماية المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي وقادة النظام، وموقع انتشارهم جنوبي حلب، وعبدالله باقري رجل حماية أحمدي نجاد، كان من أفراد هذا الفيلق الذي قتل مؤخرًا في سوريا وأعضاؤه من النخبة المتميزة للنظام من ناحية التمرّس والوثوق، وفي الآونة الأخيرة تم إعادة فوج منهم باسم "فاتحين" من سوريا إلى إيران؛ بسبب تكبده خسائر فادحة وآمر الفوج هو حاج علي فرجي وموقع انتشاره في "يافت آباد" في طهران.
2- أفواج اللواء "صابرين" وحدات القوات الخاصة لقوات الحرس.
3- أفواج من الفرقة 5 "نصر" من محافظة خراسان رضوي.
4- وحدات من اللواء المدرع المستقل 21 (الإمام الرضا).
5- وحدات من الفرقة 17 (علي بن أبي طالب) من قم.
6- وحدات من الفرقة 14 (الإمام الحسين) من أصفهان.
7- وحدات من اللواء الأول (حجت) واللواء الثالث (كرخه) من الفرقة المدرعة 7 (وليعصر) من أهواز.
8- وحدات من اللواء (أنصار الرسول) من الفيلق (نبي أكرم) من محافظة كرمانشاه.
9- وحدات من الفرقة 19 (فجر) واللواء المحمول جوًّا 33 (المهدي) من محافظة فارس.
10- بعض من وحدات فيلق القدس في جيلان.
11- بعض من وحدات الفرقة 25 كربلاء من محافظة مازندران.
12- بعض من وحدات الفيلق (سيد الشهداء) من محافظة طهران.
13- بعض من وحدات اللواء الأول (نينوي) واللواء المدرع 60 واللواء 45 (جواد الأئمة) من محافظة كولستان.
14- بعض من وحدات الفرقة 41 (ثأر الله) من محافظة كرمان.
15- فوج 161 من الفيلق (أنصار الحسين) وفوج 164 مغاوير (علي أكبر) من محافظة همدان.
16- مجموعة مدفعية 56 (يونس) من محافظة فارس.

شارك