7 ديسمبر: مولد أحمد النعمي أحد المشاركين في هجمات 11 سبتمبر

الأحد 06/ديسمبر/2015 - 08:40 م
طباعة 7 ديسمبر: مولد أحمد
 
في مثل هذا اليوم السابع من ديسمبر 1977: ولد أحمد النعمي، سعودي وأحد الأربعة الخاطفين لطائرة يونايتد ايرلاينز الرحلة رقم 93 كجزء من هجمات 11 سبتمبر، ولد في السعودية، مؤذن وطالب جامعي ، في عام 2000 ذهب إلى أفغانستان والتحق بمعسكر تدريب لتنظيم القاعدة وفي مايو 2001 وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية بتأشيرة سياحية، حيث استقر في فلوريدا حتى الهجمات. وفي 11 سبتمبر 2001، استقل طائرة يونايتد ايرلاينز الرحلة رقم 93 وساعد في خطف الطائرة التي تحطمت في حقل في شانكسفيل بولاية بنسلفانيا.
للمزيد عن هجمات 11 سبتمبر ۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

7 ديسمبر: قتل ثلاثة إسرائيليين على يد أحد قادة حماس

7 ديسمبر: قتل ثلاثة
وفي مثل هذا اليوم السابع من ديسمبر 1992: قام عماد عقل أحد قادة حماس الميدانيين بقتل ثلاثة جنود بينهم ضابط بطريق الشجاعية.
يعتبر عماد قائد ميداني لحركة حماس، ومن مؤسسي كتائب عز الدين القسام في الضفة الغربية.

7 ديسمبر: مجموعة من الإعدامات للإخوان في حادثة المنشية

7 ديسمبر: مجموعة
وفي مثل هذا اليوم السابع من ديسمبر 1954: قام الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر بإعدام محمد فرغلي وعبد القادر عودة وجمال سالم ضمن مجموعة من قادة الإخوان في محكمة عسكرية صورية بعد الحادثة التي عرفت باسم حادثة المنشية، وهو قائد كتائب الإخوان المسلمين في حرب فلسطين 1948، وعضو مكتب الإرشاد للإخوان المسلمين، ورئيس منطقة الإسماعيلية والقناة وكان أحد المرشحين لمشيخة الأزهر الشريف، وتم إعدام عدد آخر من قيادات الإخوان المسلمين على رأسهم يوسف طلعت وإبراهيم الطيب المحامي وهنداوي دوير المحامي ومحمود عبد اللطيف.
للمزيد عن حادثة المنشية ۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

7 ديسمبر: عملية السهم الثاقب على يد كتائب القسام

7 ديسمبر: عملية السهم
وفي مثل هذا اليوم السابع من ديسمبر 2004: نفذت كتائب القسام عملية السهم الثاقب وكانت ضد قوات جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "الشاباك"، حيث تمكنت من اختراق صفوفه، وقد أسفرت العملية عن مقتل إسرائيلي وإصابة أربعة ومقتل منفذي العملية، واعتبر ذلك ضربة موجعة لهذا الجهاز، فيما سجلت نقطة نجاح لكتائب القسام في إطار صراعهما الدائم.

شارك