لمحاصرة داعش من كل الجهات ...أحدث غواصة روسية تصل لسواحل سوريا

الثلاثاء 08/ديسمبر/2015 - 01:08 م
طباعة لمحاصرة داعش  من
 
نقلت وكالة "انترفاكس" عن مصدر مطلع قوله إن غواصة "روستوف على الدون" التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي والمسلحة بصواريخ مجنحة وصلت إلى منطقة قريبة من السواحل السورية.وسبق لمصادر أن تحدثت عن دخول الغواصة البحر الأبيض المتوسط. وأكد المصدر لـ"انترفاكس" الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول أن الغواصة وصلت إلى الجزء الشرقي من البحر وباتت قريبة من سواحل سوريا.
وكشف المصدر أيضا أن الغواصة مجهزة بمنظومة "كاليبر بي إل" للصواريخ المجنحة. ويذكر أن سفنا روسية في بحر قزوين أطلقت في الشهرين الماضيين صواريخ مجنحة بواسطة منظومة "كاليبر" على أهداف إرهابية في سوريا وأصابتها بنجاح.
ولم يؤكد الأسطول الحربي الروسي رسميا خبر وصول الغواصة إلى قبالة سواحل سورياو غواصة "بي – 237" (روستوف على الدون) هي غواصة ديزل كهربائية روسية حديثة تتصف بتعدد مهامها.
وهي تدخل في قوام لواء الغواصات الرابع التابع لأسطول البحر الأسود الروسي. وهي الغواصة الثانية في مشروع "فارشافيانكا 636.3 ". بدأ بناء الغواصة في 21 نوفمبر عام 2011 وانتهى في 26 يونيو عام 2014.
وتم تسليم الغواصة رسميا لأسطول البحر الأسود الروسي في 30 من ديسمبر الماضي في قاعدة "نوفوروسيسك" البحرية الروسية الواقعة في شرق البحر الأسود. ويعتبر إطلاق صواريخ "كاليبر" الباليستية من متن الغواصة اليوم أول استخدام قتالي لصواريخ الغواصة في تاريخ وجودها.
إنفوجرافيك: غواصة الديزل الكهربائية الروسية "روستوف على الدون"
RT
إنفوجرافيك: غواصة الديزل الكهربائية الروسية "روستوف على الدون"
المواصفات التقنية التكتيكية للغواصة:
الإزاحة 2350 طناً ،
الإزاحة تحت الماء 3950 طناً ،
الطول 73.8 متر، العرض 9.9 متر،
الغطس 6.2 متر،
محرك الديزل الكهربائي يولد قوة 190 حصانا، إضافة إلى محركين كهربائيين يولد كل وأحد منهما 102 حصان.
السرعة على سطح البحر  17 عقدة بحرية ،
السرعة تحت الماء 20 عقدة بحرية ،
عمق الغوص الأقصى 300 متر،
الوقت الأقصى للإبحار الذاتي 45 يوما،
الطاقم 52 فردا،
الاسلحة : 4 منظومات من صواريخ "كاليبر" المضادة للسفن، وتضم صواريخ باليستية ومجنحة، منظومتا "ستريلا – 3" و"إيغلا" المضادة للطائرات.
سعر الغواصة 300 مليون دولار ومن المقرر استخدامها لمحاربة تنظيم داعش حيث يكون بذلك محاصر من كل الجهات بالسلاح الروسي.

شارك