25 ديسمبر: محاولة فاشلة لفاروق عبد المطلب تفجير طائرة

الخميس 24/ديسمبر/2015 - 06:36 م
طباعة 25 ديسمبر: محاولة
 
في مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من ديسمبر 2009: حاول عمر فاروق عبد المطلب تفجير طائره نورث آير لاين 253 المتجهة من أمستردام (هولندا) إلي ديترويت، ميشيغان (الولايات المتحدة الأمريكية) في يوم عيد الميلاد.
للمزيد عن عمر وظروف القبض عليه ........ اضغط هنا

25 ديسمبر: مولد مدحت الحداد أحد قياديي الإخوان المسلمين

25 ديسمبر: مولد مدحت
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من ديسمبر 1949: ولد مدحت الحداد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومن أبرز رجال الأعمال المصريين والعرب، اعتقل مدحت الحداد سنة 2006 في قضية المحاكمة العسكرية التاسعة لقيادات الإخوان المسلمين المرقمة بـ 2 لسنة 2007 وحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات.
للمزيد عن مدحت الحداد.. حياته وسيرته ...... اضغط هنا

25 ديسمبر: تعرض البابا بينيدكتوس السادس عشر لاعتداء في قداس عيد الميلاد

25 ديسمبر: تعرض البابا
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من ديسمبر 2009: تعرض البابا بينيدكتوس السادس عشر لاعتداء في بداية قداس عيد الميلاد بمنتصف الليل في قلب كاتدرائية القديس بطرس، إلا أنه واصل برنامجه لعيد الميلاد بالقداس الليلي والمباركة البابوبة عند منتصف النهار..
للمزيد عن البابا بينيدكتوس السادس عشر.. حياته وسيرته ..... اضغط هنا

25 ديسمبر: مقتل "خليل إبراهيم" زعيم العدل والمساواة على يد الجيش السوداني

25 ديسمبر: مقتل خليل
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من ديسمبر 2011: قتل خليل إبراهيم زعيم حركة العدل والمساواة المتمردة في دارفور على يد الجيش السوداني.. انضم خليل إبراهيم للحركة الإسلامية منذ كان في الثانوية، ثم أصبح أحد قياداتها في دارفور. وفيما بين عامي 1989 و1999 كان قائدا بارزا في قوات الدفاع الشعبي التي شكلتها ثورة الإنقاذ، وهي ميليشيا شعبية حاربت في الجنوب، ولُقب حينها بـ"أمير المجاهدين في الجنوب".
للمزيد عن خليل إبراهيم.. حياته وسيرته ...... اضغط هنا
وللمزيد عن حركة العدل والمساواة.. اضغط هنا

25 ديسمبر: مولد الصادق المهدي رئيس حزب الأمة

25 ديسمبر: مولد الصادق
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من ديسمبر 1935: ولد الصادق المهدي، رئيس وزراء السودان. سياسي ومفكر سوداني وإمام الأنصار ورئيس حزب الأمة.. ولد بالعباسية بأم درمان. جده الأكبر هو محمد أحمد المهدي القائد السوداني الذي أسس الدعوة والثورة
المهدية في السودان. وجده المباشر عبد الرحمن المهدي ووالده السيد الصديق المهدي.
للمزيد عن الصادق المهدي.. حياته وسيرته ......... اضغط هنا
وللمزيد عن حزب الأمة ....... اضغط هنا

25 ديسمبر: "الجهاد الإسلامي" تتبنى عملية اختطاف طائرة عراقية وتفجيرها

25 ديسمبر: الجهاد
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من ديسمبر 1986: تم اختطاف الطائرة العراقية رحلة رقم 163 المقلعة من عمّان إلى بغداد وسقوطها بالقرب من مدينة عرعر شمالي السعودية.. اتهمت الحكومة العراقية إيران بالوقوف وراء عملية الاختطاف، وبعد فترة قصيرة من العملية، إدعت منظمة موالية لإيران تسمى "الجهاد الإسلامي" المسؤولية عن عملية الاختطاف، وتعرفت وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي اي ايه) على أحد الخاطفين للطائرة العراقية ويدعى "ربال خليل جالول" وقد تطابقت صورته إلى بوستر "لشهداء حزب الله" في أحد المساجد بالقرب من بيروت.

25 ديسمبر: طالبان الافغانية تنشر تسجيل فيديو لجندي أمريكي أسير

25 ديسمبر: طالبان
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من ديسمبر 2009: نشرت حركة طالبان الأفغانية يوم الجمعة تسجيل فيديو جديدا لجندي أمريكي أسر هذا الصيف في تصرف استنكره الجيش الامريكي ووصفه بأنه دعاية واعتبر نشره يوم عيد الميلاد قرارا يتسم بالوحشية.
ويظهر الجندي بو بيرجدال في الشريط مرتديا نظارات وزيا عسكريا امريكيا يشمل خوذة عسكرية، ويذكر اسمه ومسقط رأسه ومعلومات شخصية أخرى قبل أن يقول انه أسير حرب لدى طالبان. ولم يتضح متى أعد الشريط، ثم يمضي لمهاجمة القادة الامريكيين بسبب سوء معاملتهم للمسلمين في العراق وأفغانستان ويحذر من أن الجيش الامريكي لا قبل له بطالبان.
لكن متحدثا باسم الجيش الامريكي قال: إن هذه التصريحات يجب أن تعامل على أنها سجلت نتيجة اكراه كما استنكر توقيت نشر الشريط.
للمزيد عن طالبان أفغانستان ........ اضغط هنا

شارك