15 يناير: مولد خالد الإسلامبولي قاتل السادات

السبت 15/يناير/2022 - 08:35 ص
طباعة 15 يناير: مولد خالد
 
في مثل هذا اليوم الخامس عشر من يناير 1958: ولد خالد الإسلامبولي ضابط في الجيش المصري الذي قاد المجموعة الإرهابية التي اغتالت الرئيس المصري الأسبق محمد أنور السادات "حادثة المنصة" في 6 أكتوبر 1981..
للمزيد عن خالد الإسلامبولي... اضغط هنا
للمزيد عن أبرز المشاركين في إعداد وتنفيذ عملية اغتيال السادات ۔۔۔۔ عبود الزمر، طارق الزمر، محمد عبد السلام، عمر عبد الرحمن

15 يناير: اغتيال "صيام" أول وزير داخلية لحركة حماس

15 يناير: اغتيال
وفي مثل هذا اليوم الخامس عشر من يناير 2009: اغتيل سعيد صيام على يد إسرائيل، وهو سعيد محمد شعبان صيام  وزير الداخلية في أول حكومة لحركة حماس ونائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، يعتبر سعيد صيام من أبرز قادة حماس السياسيين الجدد في القطاع ويلقب بالرجل الحديدي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، أما اغتياله فقد أعلن الجيش الإسرائيلي في يوم 15 يناير 2009 عن اغتياله لسعيد صيام في حوالي الساعة 7 مساء الخميس مع شقيقه رياض صيام وزوجة شقيقه سماح الخضري وولده وقيادي آخر في حماس. وذلك من خلال قصف منزل شقيقه الكائن في حي اليرموك بمدينة غزة بواسطة صواريخ جو أرض أطلقتها طائرة إف 16.
للمزيد عن سعيد صيام ۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

15 يناير: الإفراج عن بشر قيادي الإخوان المسلمين

15 يناير: الإفراج
وفي مثل هذا اليوم الخامس عشر من يناير 2010: تم الإفراج عن محمد علي إسماعيل بشر القيادي البارز لجماعة الإخوان المسلمين بعد قضائه ثلاث سنوات في السجن.
للمزيد عن محمد علي بشر.. حياته وسيرته ........ اضغط هنا

15 يناير: اعتقال الرنتيسي قيادي حماس

15 يناير: اعتقال
وفي مثل هذا اليوم الخامس عشر من يناير 1988: تم اعتقال عبد العزيز الرنتيسي لمدة 21 يوما بعد عراكٍ بالأيدي بينه وبين جنود الاحتلال الذين أرادوا اقتحام غرفة نومه فاشتبك معهم لصدّهم عن الغرفة، وهو سياسي فلسطيني وأحد مؤسسي حركة المقاومة الإسلامية حماس. وقائد الحركة في قطاع غزة قبل استشهاده، وكان أول اعتقال لقادة حماس
للمزيد عن الرنتيسي ۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

شارك