20 يناير: الحُوثيّون يُحكمون السيطرة على دار الرئاسة والقصر الجمهوري في صنعاء باليمن

الثلاثاء 19/يناير/2016 - 09:33 م
طباعة 20 يناير:  الحُوثيّون
 
في مثل هذا اليوم العشرين من يناير 2015: حدثت معركة سميت بمعركة دار الرئاسة اليمنية وهي اشتباكات مسلحة بين ميليشيات أنصار الله بقيادة عبد الملك الحوثي وقوات الحرس الرئاسي في العاصمة اليمنية صنعاء، وقعت المواجهات بعد يومين من اختطاف أحمد عوض بن مبارك وتهديد الجماعة بـ"سلسلة إجراءات خاصة". بدأت الاشتباكات صباح يوم الاثنين 19 يناير 2015، واستمرت إلى مساء اليوم التالي باقتحام الحوثيين لدار الرئاسة. ووصف قائد الحرس الرئاسي اللواء صالح الجعيملاني ما يقوم به الحوثيون بالانقلاب. كان طارق محمد عبد الله صالح، ابن أخ الرئيس صالح، القائد السابق لما كان يُعرف بالحرس الرئاسي الخاص الذي كان جزئاً من الحرس الجمهوري.
للمزيد عن الحوثيين.. اضغط هنا
للمزيد عن عبد الملك الحوثي ۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

20 يناير: وفاة المرشد الرابع للإخوان المسلمين محمد حامد أبو النصر

20 يناير: وفاة المرشد
وفي مثل هذا اليوم العشرين من يناير 1996: توفي محمد حامد أبو النصر المرشد العام الرابع لجماعة الإخوان المسلمين.
ولد محمد حامد أبو النصر في 25 مارس 1913، في مدينة منفلوط التابعة لمحافظة أسيوط، وينتمي إلى عائلة ثرية، وجده المباشر هو الشاعر والعالم الأزهري على أحمد أبو النصر.
وقع الاختيار عليه ليشغل منصب المرشد العام بعد وفاة عمر التلمساني سنة 1986، وبقي في منصبه إلى أن توفي سنة 1996، بعد أن قضى فترة عشر سنوات متصلة في عمله القيادي.
للمزيد عن محمد حامد أبو النصر.. حياته وسيرته ..... اضغط هنا

20 يناير: قصف قوات يمنية لمنزل زعيم القاعدة شابواني بن عايد

20 يناير: قصف قوات
وفي مثل هذا اليوم العشرين من يناير 2010: قصفت القوات الجوية اليمنية منزل زعيم القاعدة المشتبه به شابواني بن عايد، الذي ادعى الجيش أنه كان ميتا منذ أسبوع قبل القصف، وقوبل الهجوم على منزله بالنيران المضادة للطائرات من قريته . ولم يتم الإعلان عن أي خسائر بشرية، لهذا الهجوم.

شارك