5 فبراير: إتهام الشاطر و40 إخوانيًّا في قضية "ميليشيات الأزهر"

الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 09:39 ص
طباعة 5 فبراير: إتهام الشاطر
 
في مثل هذا اليوم الخامس من فبراير 2007: تم إحالة خيرت الشاطر النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين ومجموعة من قيادات جماعة الإخوان للمحاكمة أمام القضاء العسكري، وصدر الحكم بسجنه 7 سنوات، وأول مارس 2011 أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة قرارًا بالإفراج الصحي عنه..
للمزيد عن الشاطر والقضية ........ اضغط هنا 

5 فبراير: اختطاف السفير الأمريكي على يد إسلاميين في كابول

5 فبراير: اختطاف
وفي مثل هذا اليوم الخامس من فبراير 1979: إسلاميون يخطفون السفير الأمريكي في كابول أدولف دوبس الذي قتل بعد ذلك في تبادل لإطلاق النار بين الخاطفين والشرطة.

5 فبراير: ضبط قيادي بحماس بحوزته 11 مليون دولار علي منفذ رفح

5 فبراير: ضبط قيادي
وفي مثل هذا اليوم الخامس من فبراير 2009: منعت السلطات المصرية القيادي في حركة حماس أيمن طه من عبور معبر رفح إلى قطاع غزة بسبب حيازته أموالًا يريد أن يدخلها للقطاع. أيمن طه قيادي بارز في حركة حماس، ومتحدث باسم الحركة في قطاع غزة . 
كان طه من مؤسسي حركة حماس وأيضًا كان واحدًا من مقاتليها، بعد سيطرة حماس على قطاع غزة عام 2007.. أصبح أيمن المتحدث الرسمي باسم الحركة في غزة، وفي فبراير عام 2009 بعد عودته الى غزة من مصر بعد حوار للتهدئة مع إسرائيل تم توقيفه من قبل المصريين على معبر رفح، وبحوزته أكثر من 11 مليون دولار، وتم منعه من دخول غزة إلا بعد وضع الأموال في بنك العريش.

5 فبراير: الرئيس الإيراني يشارك في القمة الإسلامية بالقاهرة

5 فبراير: الرئيس
وفي مثل هذا اليوم الخامس من فبراير 2013: وصل الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى مطار القاهرة، لحضور قمة منظمة المؤتمر الإسلامي، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ قطع العلاقات بين مصر وإيران عام 1979.
للمزيد عن محمود أحمدي نجاد ۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

شارك