6 فبراير: اغتيال "شكري بلعيد" على يد سلفي تونسي

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 12:21 ص
طباعة 6 فبراير: اغتيال
 
في مثل هذا اليوم السادس من فبراير 2013 تم اغتيال السياسي والمحامي التونسي وأحد مؤسسي تيار الجبهة الشعبية (تونس) أحد الروافد اليسارية شكري بلعيد.
للمزيد عن شكري بلعيد ........ اضغط هنا

6 فبراير: تفجير قطار المترو بموسكو على يد انتحاري شيشاني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
وفي مثل هذا اليوم السادس من فبراير 2004 تم تفجير انتحاري داخل قطار المترو بموسكو يودي بحياة 40 راكبا وجرح أكثر من 150، وقد تبنى الجهاديون الشيشانيون الهجوم.

6 فبراير: "الأونروا" توقف المعونات الإنسانية لغزة لاستيلاء "حماس" عليها

6 فبراير: الأونروا
وفي مثل هذا اليوم السادس من فبراير 2009 قررت الأونروا إيقاف تزويد قطاع غزة بالمعونات الإنسانية بعد أن قامت سلطة حركة حماس المسيطرة على القطاع بوضع يدها على مئات الأطنان من المواد الغذائية المرسلة إلى القطاع، وقد اعترفت "حماس" بحدوث الأمر، وادعت أنه حدث بالخطأ۔

6 فبراير: إعلان ألبانيا دولة ملحدة

6 فبراير: إعلان ألبانيا
وفي مثل هذا اليوم السادس من فبراير 1967 الرئيس الألباني أنور خوجا يبدأ حملة ضد رجال الدين المسلمين والمسيحيين ويغلق المساجد والكنائس معلنا ألبانيا أول دولة "ملحدة" في العالم في اطار "ثورة ثقافية" أعلنها قبل عام.

6 فبراير: توقيع وثيقة تفاهم سياسية بين "ميشال عون" و"حسن نصر الله"

ميشال عون وحسن نصر
ميشال عون وحسن نصر الله
وفي مثل هذا اليوم السادس من فبراير 2006 تم توقيع ميشال عون وحسن نصر الله على وثيقة تفاهم سياسية بين التيار الوطني الحر وحزب الله وذلك في "كنيسة مار ميخائيل".

6 فبراير: الحوثيون يصدرون إعلاناً دستورياً لحل البرلمان وتشكيل مجلس رئاسي

6 فبراير: الحوثيون
وفي مثل هذا اليوم السادس من فبراير 2015 أصدر الحوثيون إعلاناً دستورياً لحل البرلمان وتشكيل مجلس رئاسي، الانقلاب الذي قاده الحوثيون في 2014... قضى هذا الإعلان بحل مجلس النواب اليمني الذي سبق أن قدم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إستقالته إليه، وتشكيل مجلس وطني انتقالي، مكون من 551 عضوا، يتولى اختيار مجلس رئاسي من 5 أعضاء، وتعيين حكومة من الكفاءات، وقد صدر الإعلان من ما سمي بـ "اللجنة الثورية"، التي يرأسها محمد علي الحوثي.
للمزيد عن الحوثيين.. اضغط هنا

6 فبراير: أوباما: نريد حكومة تمثل الشعب المصري و"الإخوان" مجرد تنظيم يفتقد الأغل

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما
وفي مثل هذا اليوم السادس من فبراير 2011 أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه لديه اعتقاد بأن مصر لن تعود إلى ما كانت عليه وأن الوقت حان للتغيير. لكنه لم يشر إلى موقفه السابق المؤيد لرحيل فوري للرئيس حسني مبارك عن الحكم.
وأضاف في مقابلة مع تلفزيون "فوكس نيوز" نقلت بعض مقاطعها وكالة رويترز، أن مبارك هو وحده الذي يعرف ما الذي سيفعله في مجابهة الاحتجاجات اليومية لكن الواضح أن المصريين يريدون انتخابات حرة ونزيهة.
وقال أوباما أيضا إنه يعتقد أن الإخوان المسلمين هم مجرد أحد التنظيمات السياسية في مصر ولا يتمتعون بتأييد الأغلبية، لكنهم حسنوا التنظيم، وأن بعض أشكال فكرهم معادية للولايات المتحدة.

6 فبراير: أبو الغيط: خطبة خامنئي تكشف حقده على مصر

أحمد أبو الغيط وزير
أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري السابق
وفي مثل هذا اليوم السادس من فبراير 2013 قال أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري: إن حديث مرشد الثورة الإيرانية عن التطورات الداخلية فى مصر يكشف عن "مكنون ما يعتمل في صدر النظام الإيراني من أحقاد تجاه مصر."
وأضاف أبو الغيط لوكالة الأنباء المصرية الرسمية "أن تمنيات المرشد بإقامة شرق أوسط إسلامي تقوده إيران إنما يكشف عما تسعى تلك الدولة لتحقيقه فى المنطقة."
وكان المرشد الإيراني، علي خامنئي، قال الجمعة إن الانتفاضة التي تشهدها مصر حالياً توجه ضربة للسياسات الأمريكية في المنطقة، في خطبة جاءت مع "جمعة الرحيل" التي توعد فيها المحتجون في مصر إسقاط الرئيس، حسني مبارك.
ورفض أبوالغيط "بشكل قاطع أن يقفز خامنئي أو غيره على طموحات وتطلعات مصر وشبابها أو أن يتحدث باسمهم أو أن يقدم لنا دروسا فى حين أن بيته من زجاج."

6 فبراير: القضاء الإداري يرفض الطعن على قرار حل الإخوان

6 فبراير: القضاء
وفي مثل هذا اليوم السادس من فبراير 1992 قضت محكمة القضاء الإداري بعدم قبول الدعوى لعدم وجود قرار إداري بحل الإخوان، وقررت في حيثيات حكمها:
"أنه من حيث المستقر عليه فقهًا وقضاءً أنه يشترط لقبول دعوى الإلغاء أن يكون هناك قرارٌ إداري سواء أكان هذا القرار إيجابيًّا أو سلبيًّا فإذا انتفى مثل هذا القرار تعيَّن الحكم بعدم قبول الدعوى وإذا ثبت مما سلف ذكره أن ليس هناك قرارٌ سلبيٌّ يمنع جماعة الإخوان من مباشرة نشاطها، فمن ثم يتعين والحالة هذه القضاء بعدم قبول هذا الطلب لانتفاء القرار الإداري".

شارك