17 فبراير: السودان توقع اتفاق حسن نوايا مع "حركة العدل والمساواة"

الثلاثاء 16/فبراير/2016 - 09:13 م
طباعة 17 فبراير: السودان
 
في مثل هذا اليوم السابع عشر من فبراير 2009: وقعت الحكومة السودانية اتفاق حسن نوايا مع حركة العدل والمساواة إحدى الحركات المتمردة في دارفور في العاصمة القطرية الدوحة وذلك تمهيدًا لوقف الأعمال العدائية بين الطرفين في دارفور.
للمزيد عن حركة العدل والمساواة ۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا
للمزيد عن خليل إبراهيم زعيم العدل والمساواة ۔۔۔۔۔ اضغط هنا

17 فبراير: استقالة عشرة من مستشاري مرسي

17 فبراير: استقالة
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من فبراير 2013: بعد تكشف فشل وتخبط المعزول مرسي في إدارة البلاد، وسعي جماعته "الاخوان المسلمين" للهيمنة والاستحواذ على مقدرات البلاد، واستخدامه سياسة اقصاء، وتهميش كل القوى والرؤى غير الاخوانية لإدارة البلاد، توالت سلسلة الاستقالات من المجلس الاستشاري الذي كان مرسي قد شكله في بداية حكمه في محاولة منه لإعطاء انطباع انه يرغب في الاستفادة من الخبرات المتنوعة، في كافة التخصصات لإدارة البلاد، وبعدما تبين عدم جدية مرسي وجماعته توالت الاستقالات من أعضاء مجلسه الاستشاري والذين قدموا استقالتهم هم الدكتورة نادية مصطفى، الدكتورة منار الشوربجي، زياد علي، لبيب السباعي، والدكتور حسن نافعة، وشريف زهران، وحنا جرجس، ومعتز عبد الفتاح وآخرين.

17 فبراير: اعتذار دانماركي رسمي عن الرسوم المسيئة

17 فبراير: اعتذار
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من فبراير 2006: وصل إلي القاهرة وفد يمثل الكنائس الأنجيلية والبروتستانتية الدنماركية برئاسة كريستين نيسان أسقف كوبنهاجن، في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام، لتقديم الاعتذار وإعلان تضامنهم مع جموع المسلمين في استنكار الرسوم المسيئة إلي الرسول صلي الله عليه وسلم التي نشرتها صحيفة دانماركية.

17 فبراير: قتلى في الهجوم على القنصلية الإيطالية ببنغازي ردا على الإساءة للنبي

17 فبراير: قتلى في
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من فبراير 2006: تسعة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 55 بعد أن حاول متظاهرون اقتحام القنصلية الإيطالية في بنغازي (ليبيا) ضمن الاحتجاجات على الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد.

17 فبراير: نواب دنماركيون يرفضون الاعتذار لايران

17 فبراير: نواب دنماركيون
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من فبراير 2008: الغى نواب دنماركيون زيارتهم المزمعة إلى ايران بعد ان طالبتهم طهران بالاعتذار عن اعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية التي اعتبرت مسيئة للإسلام.
وكانت طهران قد طالبت النواب، قبل يومين من القيام برحلتهم، بإدانة الرسوم عند وصولوهم إلى إيران، إلا أن النواب وعددهم تسعة رفضوا الطلب الإيراني وقرروا إلغاء الزيارة.
ويأتي هذا الخلاف في أعقاب إعادة نشر عدد من صحف الدنمارك الأربعاء للرسوم الكاريكاتورية التي تسخر من رسول الإسلام محمد، والتي أدت إلى موجة واسعة من الاحتجاجات في العالم الإسلامي قبل عامين.
وقد اتخذت الصحف هذه الخطوة بعد يوم واحد من إعلان الشرطة الدانماركية اعتقال ثلاثة أشخاص بتهمة التخطيط لقتل رسام الكاريكاتير صاحب هذه الرسوم.. وقال البرلمان الإيراني في خطاب موجه إلى النواب الدنماركيين: "إن الإدانة والاعتذار ستساعد في إقناع الشعب الايراني أن السلطات الدنماركية قد نأت بنفسها عن الموقف".
وقال فيلي سوفيندل زعيم حزب الشعب الاشتراكي الدنماركي: "ليس نحن الطرف الذي يعتذر".

17 فبراير: إدانة محكمة بلجيكية لـ13 رجلا للانتماء لجماعة إسلامية

17 فبراير: إدانة
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من فبراير 2006: أدانت محكمة بلجيكية ثلاثة عشر رجل بالانتماء إلى جماعة إسلامية لها صلة بالهجمات الإرهابية في مدريد وفي الدار البيضاء بالمغرب.

شارك