21 فبراير: اغتيال "مالكوم إكس" زعيم أمة الإسلام بأمريكا

الأحد 21/فبراير/2021 - 08:13 ص
طباعة 21 فبراير: اغتيال
 
في مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من فبراير 1965: تم اغتيال رئيس الاتحاد الأفريقي الأمريكي مالكوم إكس أو الحاج مالك شباز أثناء وجوده في قاعة المؤتمرات في مدينة نيويورك.. وهو داعية إسلامي ومدافع عن حقوق الإنسان أمريكي من أصل إفريقي، كان منضمًّا لحركة أمة الإسلام ثم تركها، وعملية اغتيال مالك شباز "مالكوم إكس" بما يلفها من غموض نقطة تحول فاصلة في سير حركة أمة الإسلام، حيث تركها الكثير من أتباعها والتحقوا بجماعة أهل السنة.
للمزيد عن مالكوم إكس.. حياته وسيرته .... اضغط هنا
للمزيد عن جماعة "أمة الإسلام" ۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

21 فبراير: دعوة البابا بنديكت الـ16 لاحترام الأديان ردا على الرسوم المسيئة

21 فبراير: دعوة البابا
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من فبراير 2006: البابا بنديكت السادس عشر يدعو إلى احترام الأديان وتجنب الإساءة إلى مشاعر المؤمنين في رده على الرسوم المسيئة للمسلمين، وتجنب العنف.
للمزيد عن البابا بندكت السادس عشر.. حياته وسيرته ..... اضغط هنا

21 فبراير: وفاة وليد الأعظمي من أعلام الإخوان المسلمين في العراق

21 فبراير: وفاة وليد
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من فبراير 2004: توفي وليد عبد الكريم إبراهيم الأعظمي ينتمي لقبيلة العبيد العربية القحطانية الحميرية، وأهل مدينة الأعظمية في بغداد أغلبهم من أبناء هذه القبيلة. أديب وشاعر وخطاط ومؤرخ وكاتب إسلامي مشهور ويعتبر من أعلام الإخوان المسلمين في العراق..
للمزيد عن الإخوان المسلمين في العراق ۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

21 فبراير: إحالة قضية الهاشمي للمحكمة الجنائية

21 فبراير: إحالة
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من فبراير 2012: أعلن مجلس القضاء الأعلى عن إحالة قضية طارق الهاشمي إلى المحكمة الجنائية المركزية في الكرخ، مؤكداً أنه تم تحديد الثالث من أيار 2012 موعداً لمحاكمته غيابياً، فيما أشار إلى أنه لا يمكن التكهن بالحكم وهو متروك للمحكمة.
للمزيد عن طارق الهاشمي.. حياته وسيرته ...... اضغط هنا

21 فبراير: نقل الجيش التركي لضريح سليمان شاه من سورية بعد تهديدات داعش

21 فبراير: نقل الجيش
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من فبراير 2015: الجيشُ التُركيّ ينقل ضريح سليمان شاه جد السُلالة العُثمانيَّة من شمال حلب إلى منطقة أشمة السوريَّة على مسافة 200 متر من الحُدود التُركيَّة، بعد أن كان تنظيم داعش قد هدد بنسفه.

21 فبراير 2015: "حماس" تتطاول على "الإعلام المصرى" وتعتبره "وصمة عار"

21 فبراير 2015: حماس
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من فبراير 2015 هاجمت حركة "حماس" المسيطرة على قطاع غزة بالقوة منذ عام 2007 إثر انقلاب عسكرى على حركة "فتح"، وسائل الإعلام المصرية بعد كشف مخططها في دعم جماعة "الإخوان" الإرهابية، بتسهيل دخول العناصر الجهادية المتطرفة لسيناء عبر الأنفاق ودعم كتائب "القسام" الذراع العسكرى للحركة للإرهابيين لشن هجمات ضد الجيش المصرى.
وقال موقع "الرسالة نت" التابع للحركة، اليوم السبت، إن حماس تستنكر استمرار الحملة الإعلامية التى يخوضها بعض الإعلاميين المصريين ضد "المقاومة الفلسطينية"، واعتبرت ذلك وصمة عار في جبين أصحابها ووقوفا إلى جانب الاحتلال ضد مصالح الأمة- على حد زعمها.
وفى السياق نفسه، زعم المتحدث باسم حركة "حماس" سامى أبو زهرى في تصريحات لوكالة "قدس برس" الفلسطينية التابعة أيضا للحركة، "إن هذه الحملة تستهدف تحقيق ما عجز عنه الاحتلال وتشويه المقاومة".

21 فبراير 2015: بدء اجتماع حزب النور لبحث خطة الدعاية الانتخابية للبرلمان

21 فبراير 2015: بدء
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من فبراير 2015 بدأ حزب النور اجتماعه لقيادات المجلس الرئاسى والأمانة العامة للحزب، لوضع الخطة العامة للدعاية الانتخابية للمرشحين والقائمة الانتخابية.
ويناقش الاجتماع شعار الحزب الذى سيستخدمه خلال الانتخابات البرلمانية ، بجانب بحث موعد عَقْد مؤتمر الحزب للإعلان عن أسماء مرشحيه في الانتخابات.

21 فبراير 2015: إسلام يكن ينشر صورة لمحمود الغندور يمارس كرة القدم بتنظيم داعش ا

21 فبراير 2015: إسلام
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من فبراير 2015 نشر إسلام يكن، عضو تنظيم داعش الإرهابى صورة لمحمود الغندور المصرى المنضم للتنظيم، وهو يمارس كرة القدم بعد فصله من قبل لجنة الحكام المصرية.
وقال يكن تعليقًا على الصور عبر حسابه الرسمى على " تويتر" :"بعد فصل غندور من لجنة الحكام قرر يلعب كرة في الدولة".

21 فبراير 2015: مجلس الإخوان بتركيا يتوعد بمواصلة التحريض ضد مصر

21 فبراير 2015: مجلس
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من فبراير 2015 في إطار مواصلة جماعة الإخوان وحلفائها التحريض ضد مصر خارجيًا والعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في مصر والتحريض على العنف والإرهاب، توعد ما يسمى بـ"المجلس الثورى" الذى دشنته جماعة الإخوان، في تركيا باستمرار التحريض الخارجى ضد مصر بعد قرار لجنة حصر أموال الإخوان بالتحفظ على أموالهم.
وزعم المجلس في بيان له، ، أنه سيستمر في تحركاته الخارجية رغم هذا القرار، كما زعم أن هذا الإجراء لن يؤثر عليهم، ولن يوقف تحركاتهم الخارجية في عدد من الدول الأوروبية.
كانت قيادات ما يسمى بـ"المجلس الثورى المصرى" المؤيد لجماعة الإخوان والمتواجدين في تركيا هاجمت قرار لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان بالتحفظ على أموالهم، وزعمت أنه يستهدف إعاقة تحركاتهم بعد اللقاءات التى أجراها المجلس مع الإدارة الأمريكية خلال تلك الفترة ، بينما وصفت مصادر قانونية قرارات التحفظ بالقانونية.

شارك