23 فبراير: القبض على "ريغي" زعيم جماعة "جند الله" السنية بإيران

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 08:32 ص
طباعة 23 فبراير: القبض
 
في مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من فبراير 2010: قالت قناة العالم الإيرانية الناطقة بالعربية: إن السلطات تمكنت من اعتقال عبد الملك ريغي- زعيم جماعة جند الله السنية- موضحة أن ذلك تم في شرقي إيران دون تقديم تفاصيل أخرى.
وأشارت القناة إلى أن ريغي متهم "بقيادة جماعة متمردة وارتكاب أعمال إرهابية وتفجيرات أودت بحياة عشرات المدنيين" في عدد من المناطق الإيرانية، مضيفة أن السلطات تلاحقه منذ سنوات.
للمزيد عن عبد الملك ريغي.. حياته وسيرته ...... اضغط هنا
للمزيد عن حند الله السنية في إيران ۔۔۔۔۔ اضغط هنا

23 فبراير: رفع "دعوى" على نجاد لإنكاره المحرقة

23 فبراير: رفع دعوى
وفي مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من فبراير 2006: قال المحامي الإسرائيلي إرفين شاهار إنه قد طلب من ألمانيا الادعاء على الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد بتهمة إنكار المحرقة.
وكان أحمدي نجاد قد تعرض إلى انتقادات شديدة بعد تصريحات أدلى بها العام الماضي قال فيها: إن المحرقة "خرافة"، وإنه "يجب محو إسرائيل من الخريطة"، وكانت ألمانيا قد أصدرت قرارا عام 1993 حظرت فيه إنكار المحرقة، ويحكم على مرتكب إنكار المحرقة بالسجن لمدة 5 سنوات.
للمزيد عن أحمدي نجاد حياته وسيرته وأفكاره ۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

23 فبراير: طالبان تقتل 21 جنديًّا أفغانيًّا وتوقف محادثات لتبادل الأسرى

23 فبراير: طالبان
وفي مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من فبراير2014: قالت الحكومة الافغانية إن 21 جنديا قتلوا في هجوم شنته حركة طالبان الأفغانية في منطقة جبلية نائية كما فقد ستة جنود بعد الهجوم الأعنف للمتشددين على قوات الأمن منذ شهور.
للمزيد عن حركة طالبان.. اضغط هنا

23 فبراير: تعرض أبو الفتوح لهجوم من قبل مسلحين

23 فبراير: تعرض أبو
وفي مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من فبراير2012: أصيب د. عبدالمنعم أبو الفتوح القيادي الإخواني المفصول من الجماعة وفي هجوم من قبل ثلاثة من المسلحين المجهولين أثناء عودته من مؤتمر جماهيري عقده في محافظة المنوفية. وتم إلقاء القبض على بعض المتورطين وادعوا أنهم لم يعلموا أنه عبد المنعم أبو الفتوح وأن كل الذي كانوا يقصدونه هو سرقة السيارة...
للمزيد عن عبد المنعم أبو الفتوح.. حياته وسيرته ..... اضغط هنا

23 فبراير: مولد عبد الحميد الغزالي القيادي الإخواني

23 فبراير: مولد عبد
وفي مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من فبراير 1937: ولد عبد الحميد الغزالي خبير مصرفي وتنموي مصري وأستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ومستشار سياسي سابق للمرشد العام للإخوان المسلمين.
للمزيد عن حياته وشخصيته... اضغط هنا

شارك