20 مارس: أردوغان يحجب تويتر.. رداً على كشف فساده

السبت 20/مارس/2021 - 10:10 ص
طباعة 20 مارس: أردوغان
 
في مثل هذا اليوم العشرين من مارس 2014 حجبت تركيا، موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، بعد تهديد وجهه رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بحظر الموقع، ردا على نشر تسجيلات هاتفية تظهر تورطه في فضيحة فساد، بينما اعتبر الرئيس التركي عبد الله غل القرار "غير مقبول".. وقال جهاز تنظيم الاتصالات التركي (بي.تي.كيه): إن الموقع أغلق بحكم قضائي بعد شكاوى قدمها مواطنون بأن منتدى التواصل الاجتماعي ينتهك الخصوصية.

20 مارس: كابل: الإفراج عن عناصر من "طالبان" مقابل صحفي ايطالي

20 مارس: كابل: الإفراج
وفي مثل هذا اليوم العشرين من مارس 2007 قالت الحكومة الأفغانية، إنها أطلقت سراح عدد من عناصر حركة طالبان مقابل الإفراج عن الصحفي الإيطالي دانييلي ماسترو جياكومو.. وقال كريم رحيمي المتحدث باسم الرئيس حميد كرزاي: إن حركة طالبان "قدمت مطالب تمت الموافقة على بعضها" دون إعطاء تفاصيل.

20 مارس: 140 قتيلا في هجمات انتحارية في اليمن تبناها تنظيم ' داعش'

20 مارس: 140 قتيلا
وفي مثل هذا اليوم العشرين من مارس 2015 قتل حوالي 140 شخصًا في هجمات انتحارية في اليمن قام تنظيم الدولة "داعش" بإعلان مسئوليته عن تلك التفجيرات التي أدت لذلك..

20 مارس: المهدي: السودان يدفع ثمن أخطاء البشير

20 مارس: المهدي:
وفي مثل هذا اليوم العشرين من مارس 2010 قال مرشح الرئاسة ورئيس وزراء السودان السابق ورئيس حزب الأمة القومي المعارض الصادق المهدي: إن أخطاء كثيرة وقعت في البلاد منذ انقلاب الرئيس الحالي عمر البشير "هي التي يدفع السودان ثمنها الآن".
 وأشار في مقابلة مع الجزيرة نت، إلى أن إعلان النظام بأن توجهه عروبي إسلامي فحسب "كان أكبر تلك الأخطاء، وهو الذي دفع أحزاب الجنوب إلى التفكير في تقرير المصير"..  وأكد رئيس حزب الأمة أن المعالجة الخاطئة لمشكلة أبيي ومحاولة تغيير الوضع الاجتماعي في دارفور، كانت من بين تلك الأخطاء كذلك.
للمزيد عن الصادق المهدي.. حياته وسيرته اضغط هنا

20 مارس: قصف سوري على عكار يلاحق النازحين ولبنانيين حاولوا إغاثتهم

20 مارس: قصف سوري
وفي مثل هذا اليوم العشرين من مارس 2014 استيقظ اللبنانيون على أنباء القصف السوري الجوي والمدفعي للهاربين من معارك بلدة الحصن السورية ومحيط قلعة الحصن في ريف حمص، الى قرى منطقة عكار القريبة، سواء كانوا من المقاتلين أو المدنيين من النساء والأطفال والعائلات، ما أدى الى مقتل وجرح العشرات منهم، سواء داخل الأراضي السورية أو داخل الأراضي اللبنانية، وبعضهم كان من جرحى المعارك الدائرة في الحصن. وتردد أن بين القتلى أحد قادة «جند الشام» اللبناني «أبو سليمان الدندشي». 

20 مارس: وفاة الدكتور علي مبروك

20 مارس: وفاة الدكتور
وفي مثل هذا اليوم العشرين من مارس 2016: توفي الدكتور علي مبروك استاذ الفلسفة الإسلامية والفكر العربي الحديث بجامعة القاهرة وهو في العقد الخامس من العمر.
للمزيد عن حياته وافكاره...... اضغط هنا

شارك