26 مارس: بداية عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين

الخميس 26/مارس/2020 - 08:47 ص
طباعة 26 مارس: بداية عملية
 
وفي مثل هذا اليوم السادس والعشرين من مارس 2015  بداية عملية عاصفة الحزم وهي عملية عسكرية سعودية، بمشاركة تحالف دولي مكون من عشر دول ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) والقوات الموالية لهم ولعلي عبد الله صالح. بدأت في الساعة الثانية صباحاً بتوقيت السعودية من يوم الخميس 5 جمادى الثانية 1436 هـ - 26 مارس 2015، وذلك عندما قامت القوات الجوية الملكية السعودية بقصف جوي كثيف على المواقع التابعة لمسلحي جماعة الحوثي والقوات التابعة لصالح في اليمن.
للمزيد عن جماعة الحوثيين.. اضغط هنا

26 مارس: اغتيال الكاتب "جعوت" على يد الجماعة الاسلامية المسلحة بالجزائر

في مثل هذا اليوم السادس والعشرين من مارس 1993 اغتالت جماعات الإرهاب المتأسلمة بالجزائر الشاعر والكاتب الجزائري الطاهر جعوت،  فى إطار اعلانها الحرب على الاعلاميين والمثقفين دون تمييز.
ويحتل الطاهر موقعاً طليعياً بين كُتّاب الرواية العرب، وهو ينتمي إلى جيل الرواد المؤسسين للأدب المغاربي، لا سيما شقّه المكتوب باللغة العربية، وكانت له منذ أواخر الثمانينيات إسهامات بارزة في التأسيس للعمل الثقافي المستقل من خلال جمعيته الشهيرة الجاحظية، وهى أكبر مؤسسة ثقافية حرّة على صعيد المغرب العربي، وتضم دار نشر تعنى بالأدباء الشباب وتُصدر مجلات عدة، وتشرف على جوائز ثقافية بارزة.
للمزيد عن الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر (FIS).. اضغط هنا
وللمزيد عن الجماعة السلفية للدعوة والقتال في الجزائر.. اضغط هنا
وللمزيد عن تنظيم "حماة الدعوة السلفية" في الجزائر.. اضغط هنا
وللمزيد عن الإخوان المسلمون في الجزائر .. اضغط هنا

26 مارس: مصادمات في اليمن بعد مزاعم بإهانة القرآن

26 مارس: مصادمات
وفي مثل هذا اليوم السادس والعشرين من مارس 2007 اندلعت اشتباكات في مشروع لتصدير النفط في اليمن بعد حادث مزعوم بقيام مهندس فرنسي بالإساءة إلى القرآن الكريم.
وأشارت الأنباء إلى مقتل شخص من العاملين في المشروع نتيجة لهذه المصادمات.
ونسبت الوكالة لمسئول محلي لم يذكر اسمه قوله: "قتل عامل واعتقل آخرون بعد صدامات مع الشرطة التي تدخلت" للسيطرة على الاحتجاج الذي وقع في مشروع تحت الإنشاء لتصدير النفط تتولاه شركة توتال الفرنسية.

شارك