2 أبريل: وفاة البابا يوحنا بولس الثاني

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 09:16 ص
طباعة بابا الكنيسة الكاثوليكية بابا الكنيسة الكاثوليكية يوحنا بولس الثاني
 
في مثل هذا اليوم الثاني من أبريل 2005 الفاتيكان يعلن عن وفاة بابا الكنيسة الكاثوليكية يوحنا بولس الثاني بعد فترة مرض طويله.
للمزيد عن حياته ومسيرته.. اضغط هنا

2 أبريل: استقالة الزعفراني من جماعة الإخوان المسلمين

الدكتور إبراهيم الزعفراني
الدكتور إبراهيم الزعفراني
وفي مثل هذا اليوم الثاني من أبريل 2011 قام الدكتور إبراهيم الزعفراني بتقديم استقالته من جماعة الإخوان المسلمين بعد ما يقرب من 45 عاما من الانضمام إليها، وعلل الاستقالة بعدم وجود تغيير حقيقي داخل الجماعة وكذلك اعتراضه على آليات اختيار وكيل مؤسسي حزب الجماعة والتي كشفت عن عدم وجود فصل بينه وبين الجانب الدعوي والتربوي والاجتماعي، بحسب ما جاء في نص استقالته.
للمزيد عن د. الزعفراني وخلافاته مع قيادات الإخوان.. اضغط هنا 

2 أبريل: روسيا تتهم أرملة متمرد شيشاني في تفجيرات موسكو

2 أبريل: روسيا تتهم
وفي مثل هذا اليوم الثاني من أبريل 2010 قال مسئولون بالشرطة الروسية إنهم يشتبهون في أن أرملة متشدد إسلامي من شمال القوقاز تبلغ من العمر سبعة عشر عاما نفذت الهجوم الانتحاري في مترو أنفاق موسكو، والذي أسفر عن مقتل 40 شخصًا.
وكان ما يزيد على خمسين شخصا لقوا حتفهم وجرح مائة آخرون في تفجيرات انتحارية في مترو أنفاق موسكو وفي بلدة بإقليم داغستان المضطرب في منطقة شمال القوقاز. 

2 أبريل: لقاء وفد من الكونجرس الأمريكي والشاطر

2 أبريل: لقاء وفد
وفي مثل هذا اليوم الثاني من أبريل 2012 التقى وفد من الكونجرس الأمريكي خيرت الشاطر الإخوان المسلمين للانتخابات الرئاسية المصرية 2012. والنائب الأول لمرشد الإخوان، جاء اللقاء عقب إعلان للجماعة ترشيح الشاطر للانتخابات الرئاسية المصرية في 2012.  
للمزيد عن خيرت الشاطر.. اضغط هنا

2 أبريل: استهداف فندق بمقديشو يكسر هدوء الاقتتال

2 أبريل: استهداف
وفي مثل هذا اليوم الثاني من أبريل 2007 قال شهود عيان: إن انفجارا بسيارة مفخخة استهدف اليوم الاثنين فندقا في العاصمة الصومالية مقديشو يقيم فيه مسؤولون من الحكومة الانتقالية.
ويكسر هذا الانفجار الهدوء النسبي الذي ساد شوارع العاصمة مقديشو بعد أربعة أيام من المعارك الطاحنة بين القوات الإثيوبية ومسلحين تابعين لحركة شباب المجاهدين، والتي يعتقد أنها أسفرت عن سقوط مئات القتلى.

2 أبريل: هجوم لحركة الشباب الصومالية على جامعة گاريسا في كينيا

2 أبريل: هجوم لحركة
وفي مثل هذا اليوم الثاني من أبريل 2015 قام رجال مسلحون باقتحام كلية جامعة گاريسا في مقاطعة گاريسّا في كينيا، مؤدين لمقتل ما لا يقل عن 147 طالبًا، وجرح 79 أو يزيد. ادعى المنفذون بأنهم من حركة الشباب الصومالية، قائلين بأنهم هاجموا الجامعة لأنها كانت في إقليم مسلمين مستعمر من قِبَل غير المسلمين. قام المنفذون بأخذ العديد من الطلاب كرهائن، ثم أطلقوا سراح المسلمين فقط. انتهى الحصار بمقتل المسلحين الأربعة. 
للمزيد عن حركة الشباب الصومالية.. اضغط هنا

2 أبريل: حزب الأمة السوداني يحدد مهلة قبل إعلان مقاطعة كاملة للانتخابات

2 أبريل: حزب الأمة
وفي مثل هذا اليوم الثاني من أبريل 2010 قال حزب الأمة أحد أكبر الأحزاب المعارضة في السودان يوم الجمعة إنه سيقاطع الانتخابات الرئاسية والتشريعية والولائية اذا لم تستجب الحكومة السودانية في مدة أقصاها أربعة أيام لمطالب من بينها تأجيل الانتخابات أربعة أسابيع.
وكان حزب الأمة أعلن أنه متفق مع الاحزاب السياسية الرئيسية السودانية الأخرى على سحب مرشحيها للرئاسة. واستهدفت هذه الخطوة نزع الشرعية عن محاولة الرئيس السوداني عمر حسن البشير للفوز بفترة رئاسية جديدة.
للمزيد عن حزب الأمة السوداني.. اضغط هنا

2 أبريل: التيار الصدري يجري استفتاءً لاختيار رئيس وزراء العراق

2 أبريل: التيار الصدري
وفي مثل هذا اليوم الثاني من أبريل 2010 قام أنصار التيار الصدري بزعامة رجل الدين المقيم في إيران مقتدى الصدر باختيار مرشحهم المفضل لتولي منصب رئيس الوزراء العراقي، من بين خمسة أسماء عبر استفتاء، في حين يجول وفد منهم في الدول العربية لإطلاعها على وجهة نظره.. وقال حسام المؤمن مدير دائرة الاستفتاء: "فتحت مئات المراكز أبوابها عند التاسعة صباحاً في جميع المحافظات باستثناء تواجد محدود في إقليم كردستان، ويتولى 3500 متطوع العمل" هناك.. وأضاف أن "الاستفتاء رسالة بأن التيار الصدري لديه قدرات بإمكانها التعامل مع الجميع دون استثناء".
للمزيد عن مقتدى الصدر.. حياته وسيرته اضغط هنا

شارك