3 أبريل: مولد أبو العلا ماضي رئيس حزب "الوسط"

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 11:42 ص
طباعة 3 أبريل: مولد أبو
 
في مثل هذا اليوم الثالث من أبريل 1958: ولد أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط الجديد وعضو منشق عن جماعة الإخوان وأحد أبرز مؤسسي الجماعة الإسلامية والذي تركها لينضم لجماعة الإخوان، ثم تركها ليؤسس حزب الوسط في منتصف تسعينيات القرن 21 ثم يعود ليتحالف معها ويصبح من أبرز المدافعين عن الجماعة في ما يسمى "تحالف الشرعية" بعد ثورة 30 يونيو.
للمزيد عن حياته ومسيرته وتحولاته.. اضغط هنا  

3 أبريل: مولد "الكتاتني" قيادي جماعة الإخوان

3 أبريل: مولد الكتاتني
وفي مثل هذا اليوم الثالث من أبريل 1952: ولد د. محمد سعد الكتاتني، القيادي بجماعة الإخوان، والذي دفعت به الجماعة ليترأس مجلس الشعب في عهد المخلوع "مرسي".
للمزيد عن الكتاتني.. اضغط هنا

3 أبريل: الصدر يدعو لتظاهرة "مليونية" ضد الولايات المتحدة

3 أبريل: الصدر يدعو
وفي مثل هذا اليوم الثالث من أبريل 2008: دعا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر يوم الخميس إلى خروج مليون عراقي في مسيرة ضد "الاحتلال" الأمريكي مهددا باستعراض ضخم للقوة بعد اسبوع من المعارك التي خاضتها ميليشيا جيش المهدي التابعة له ضد القوات الأمريكية وقوات الحكومة العراقية.
وقالت الحكومة العراقية إنها لن تحاول منع المسيرة المزمع تنظيمها في التاسع من ابريل نيسان اذا كانت سلمية رغم أن رئيس الوزراء نوري المالكي الذي أمر بعملية عسكرية ضد الميليشيا في مدينة البصرة بجنوب العراق الاسبوع الماضي هدد بمزيد من الضربات ضد معاقل الصدر.
ودعا الصدر في بيان أصدره مكتبه في مدينة النجف العراقيين من مختلف الطوائف للتوجه إلى المدينة الجنوبية التي يفد إليها مئات الآلاف من الشيعة سنويا لزيارة الأماكن المقدسة.
وقال الصدر في بيانه "حان الوقت لتعبروا عن رفضكم وترفعوا اصواتكم عالية مدوية في سماء العراق ضد المحتل الظالم وعدو الشعوب والإنسانية وضد المجازر البشعة التي يرتكبها المحتل والظالمون تجاه أبناء شعبنا فعبروا عن رفضكم من خلال مشاركتكم بالتظاهرة المليونية.. في التاسع من نيسان ذكرى الحرب المشئومة" في إشارة إلى الذكرى السنوية الخامسة لسقوط بغداد.

3 أبريل: سقوط الخلافة العثمانية في تركيا

3 أبريل: سقوط الخلافة
وفي مثل هذا اليوم الثالث من أبريل 1924: تم اعتماد النظام العلماني في تركيا على يد مصطفى كمال بدل نظام الخلافة الإسلامية الذي استمر أربعة قرون.

شارك