10 أبريل: نصر الله يعترف بحقيقة الاتهامات المصرية لـ"شهاب" قيادي حزب الله

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 11:14 ص
طباعة 10 أبريل: نصر الله
 
في مثل هذا اليوم العاشر من أبريل 2009 اعترف الأمين العام لحــزب الله السيد حسن نصر الله الجمعة 10-4-2009 في معرض رده على اتهامات القاهرة أن اللبناني سامي شهاب المعتقل لدى السلطات المصرية هو عضو في حزب الله، مؤكدا أن ما كان يقوم به هو نقل الدعم اللوجيستي والسلاح إلى فصائل فلسطينية مسلحة في غزة، غير أن نصر الله نفى بشكل قاطع وجود أي نية لحزبه لزعزعة استقرار وأمن مصر.. وقال: "إن الكثير من المعتقلين ليس لهم أي علاقة بحزب الله، وأن عدد الذين تعاون معهم شهاب لا يتجاوز 10 أشخاص". 

10 أبريل: مقتل المرجع الشيعي عبد المجيد الخوئي

10 أبريل: مقتل المرجع
وفي مثل هذا اليوم العاشر من أبريل 2003: قتل عبد المجيد الخوئي مرجع الدين الشيعي ورئيس مؤسسة الخوئي الخيرية في لندن.. هو ابن المرجع الديني الراحل أبو القاسم الخوئي، قتل في مقام علي ابن أبي طالب ليكون ثاني نجل من أنجال المراجع الذين يُقتلون في النجف.
للمزيد عن عبد المجيد الخوئي.. اضغط هنا 

10 أبريل: مقتل ثمانية في انفجار استهدف موكبا للناتو بأفغانستان

10 أبريل: مقتل ثمانية
وفي مثل هذا اليوم العاشر من أبريل 2008 قتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص وأصيب 22 آخرون بجروح في عملية انتحارية بسيارة مفخخة استهدفت موكبا عسكريا كنديا تابعا لقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في جنوب أفغانستان.
وقالت وزارة الداخلية الأفغانية إن الانفجار وقع في مدينة قندهار جنوبي أفغانستان. وحسب المتحدث باسم الوزارة زمراي بشاري فإن السيارة انفجرت قبل وصولها للموكب الكندي العسكري.
ويأتي هذا الحادث بعد أقل من 48 ساعة على تصاعد كبير لأعمال العنف أسفر عن مقتل نحو 40 شخصا في يوم واحد، بينهم 17 من عمال البناء وجندي من قوات الناتو.. وكان العام الماضي الأعنف بهجمات حركة طالبان ضد القوات الحكومية والتحالف منذ الإطاحة بنظام طالبان عام 2001. وقد أدت مواجهات الطرفين منذ ذلك الحين إلى مصرع ثمانية آلاف شخص وفقا لإحصائيات الأمم المتحدة.

10 أبريل: أمريكا تتهم إيران بتسليح "مليشيات" في العراق

10 أبريل: أمريكا
وفي مثل هذا اليوم العاشر من أبريل 2007: اتهم الجيش الامريكي اجهزة الاستخبارات الايرانية بتزويد المليشيات الشيعيد في العراق بالأسلحة، وبتدريبهم في معسكرات في ايران على استخدام العبوات الناسفة.. وشملت الاسلحة قذائف هاون وصواريخ ار بي جي حديثة الصنع قال كولدويل إنها صودرت في حي الجهاد ببغداد هذا الاسبوع. 

شارك