17 أبريل: اغتيال عبد العزيز الرنتيسي أحد مؤسسي حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

السبت 16/أبريل/2016 - 10:12 م
طباعة 17 أبريل: اغتيال
 
في مثل هذا اليوم السابع عشر من أبريل 2004 تم اغتيال عبد العزيز الرنتيسي طبيب، وسياسي فلسطيني، وأحد مؤسسي حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وقائد الحركة في قطاع غزة قبل استشهاده، وعضو في الهيئة الإدارية في المجمع الإسلامي والجمعية الطبية العربية بقطاع غزة والهلال الأحمر الفلسطيني، وكاتب مقالات سياسية تنشرها له صحف عربية أردنية وقطرية..

17 أبريل: تصريح لأحمدي نجاد: "إيران أقوى أمة على وجه الأرض"

17 أبريل: تصريح لأحمدي
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من أبريل 2008 قال الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد: إن إيران هي أقوى أمة على وجه الأرض. وذلك خلال استعراض عسكري بمناسبة يوم الجيش الإيراني، وأضاف الرئيس الإيراني أن بلاده بلغت من القوة ما يجعل أية قوى كبرى لا تجرؤ على تحدي أمن ومصالح إيران، وادعت وسائل الإعلام الرسمي أن العرض العسكري هو أكبر استعراض للقوة الجوية جرى على الإطلاق وذلك بعد أن طارت في العرض حوالي 200 مقاتلة وطائرة حربية.

17 أبريل: مقتل عشرات العراقيين في هجوم استهدف موكب عزاء بكركوك

17 أبريل: مقتل عشرات
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من أبريل 2008 قالت الشرطة العراقية الخميس 17-4-2008 إن مهاجما انتحاريا فجر نفسه خلال تشييع جنازة في قرية بشمال العراق، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 45 شخصا.
وذكرت مصادر بالشرطة أن المهاجم فجر سترة ناسفة كان يرتديها خلال تشييع الجنازة في قرية قرب بلدة طوزخورماتو الى الجنوب من مدينة كركوك.

17 أبريل: تأسيس هيئة إحياء النشاط الإسلامي في السودان

17 أبريل: تأسيس هيئة
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من أبريل 1974 تم تأسيس هيئة إحياء النشاط الإسلامي في السودان لمقاومة عمليات التنصير في أفريقيا، ونشر الدين الإسلامي.

17 أبريل: قطع العلاقات الدبلوماسية بين أمريكا وطهران

17 أبريل: قطع العلاقات
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من أبريل 1980 قطع العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وإيران بسبب أزمة الرهائن الأمريكيين المحتجزين في طهران.
و"أزمة رهائن إيران" أزمة دبلوماسية حدثت بين إيران والولايات المتحدة عندما اقتحمت مجموعة من الطلاب الإسلاميين في إيران السفارة الأمريكية بها دعما للثورة الإيرانية وأحتجزوا 52 مواطنا أمريكيا لمدة 444 يوم من 4 نوفمبر 1979..

شارك