22 أبريل: "أردوغان" يهدد باعتقال المتظاهرين المعارضين

الإثنين 22/أبريل/2019 - 09:03 ص
طباعة 22 أبريل: أردوغان
 
في مثل هذا اليوم الثاني والعشرين من أبريل 2013: صرح رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن حكومته لن تسمح للجماعات، بما في ذلك النقابات اليسارية، للاحتفال بعيد العمال في ساحة تقسيم الشهيرة في اسطنبول.
وقال أردوغان الذي كان يتحدث في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه في البرلمان "إن الشعب التركي لا يريد رؤية الاشتباكات في الشوارع وقنابل المولوتوف والمعارك في الساحات، متهما الجماعات اليسارية باستغلال التجمعات للقيام بذلك".
مؤكدا أن حكومته ترفض دعوات الدخول إلى ساحة تقسيم سواء من أحزاب المعارضة أوالنقابات.
للمزيد عن رجب طيب أردوغان...... اضغط هنا

22 أبريل: مسلحو القاعدة يقتلون 23 عاملًا إيزيديًّا في الموصل

22 أبريل: مسلحو القاعدة
وفي مثل هذا اليوم الثاني والعشرين من أبريل 2007: قتل مسلحون ينتمون للقاعدة 23عاملا ايزيديا في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى وثاني كبريات المدن العراقية.
وقالت الشرطة: إن المسلحين أمروا ضحاياهم بالترجل من حافلة كانوا يستقلونها وأمطروهم بوابل من الرصاص فأاردوهم قتلى. وقد ترك المسلحون ركاب الحافلة من أتباع الديانات الأخرى وشأنهم.
وذكر مصدر في شرطة الموصل أن القتلى كانوا يعملون في مصنع للنسيج في الموصل وكانوا في طريقهم إلى أماكن سكناهم في قرية بعشيقة القريبة عندما تعرضوا إلى كمين.
للمزيد عن القاعدة في العراق ........ اضغط هنا

22 أبريل: أرمينيا تعلن تجميد اتفاقية التطبيع مع تركيا

22 أبريل: أرمينيا
وفي مثل هذا اليوم الثاني والعشرين من أبريل 2010: الرئيس الأرميني سيرج سركيسيان يعلن عن تجميد المصادقة على اتفاقيات تهدف لتطبيع العلاقات مع تركيا التي عكرتها على مدى عقود اتهامات للأتراك بإرتكاب مذابح ضد الأرمن خلال الحرب العالمية الأولى وكذلك بسبب النزاع حول إقليم ناغورني كاراباخ، وذلك لأن تركيا ترفض تنفيذ مطلب التصديق على الاتفاقية بدون شروط مسبقة، ويقول أن بلاده مستعدة للسير في المصادقة على الاتفاقيات في حال توفر الجو المناسب في تركيا.

22 أبريل: انفجاران يهزان بلدة خوست الأفغانية

22 أبريل: انفجاران
وفي مثل هذا اليوم الثاني والعشرين من أبريل 2007: قتل خمسة أشخاص على الأقل فيما جرح اعدد آخر في انفجارين وقعا في بلدة خوست شرق أفغانستان، حسب ما قالته الشرطة المحلية.. وأفادت الشرطة بإن الانفجار الأول وقع في محل بسوق البلدة المزدحم مخلفا قتيلين.
أما الانفجار الثاني، فقد قام به انتحاري وخلف قتيلين آخرين فيما أصيب شرطيان بجروح.. يشار إلى أن خوست التي تقع على الحدود الأفغانية الباكستانية معروفة بنشاط طالبان وأعمال العنف فيها.

22 أبريل: اليمن: مقتل 17 من القاعدة وتوسيع العمليات بأبين

22 أبريل: اليمن:
وفي مثل هذا اليوم الثاني والعشرين من أبريل 2012: ذكرت مصادر حكومية وسكان: إن 17 شخصا من جماعة "أنصار الشريعة،" التابعة لتنظيم القاعدة، لقوا مصرعهم في غارة جوية بمدينة لودر، في محافظة أبين جنوب اليمن.
وأوضح سكان في المنطقة لـCNN بالعربية أن "طائرات هاجمت منطقتي جبل يوسف والمنياسة في لودر حيث  يتمركز أنصار الشريعة مما أدى إلى مقتل العشرات."
وأكدت وزارة الدفاع اليمنية مقتل 17 من عناصر القاعدة السبت في غارة جوية على تجمع في منطقة المثلث جنوب شرق مدينة لودر، مشيرة إلى أن  معظم القياديين القدامى في تنظيم  القاعدة  لقوا مصرعهم في زنجبار ولودر وجعار بمحافظة أبين خلال الفترة الماضية.
وقال مصدر عسكري: "ما يزال  عدد من قيادات القاعدة متواجدين في بعض مناطق أبين ومدينة عزان بمحافظة شبوة وهناك قيادات جديدة من الصف الثاني تدير حاليا العمليات الإرهابية في أبين ومناطق أخرى."
واستغل "أنصار الشريعة" وعناصر القاعدة الاضطرابات السياسية وضعف سلطة الحكومة على البلاد في الانتشار وبسط سيطرتهم في اليمن خاصة جنوب البلاد.
وتشهد عدة مناطق في محافظة أبين المعلنة من قبل القاعدة منذ نهاية مايو/أيار "إمارة إسلامية" مواجهات مستمرة بين قوات الجيش وعناصر القاعدة منذ أسبوعين بعد إعلان أنصار الشريعة مسئوليتها عن هجوم استهدف معسكرا للجيش خارج مدينة لود.. وقال مصدر في اللجنة الشعبية في لودر إن يوم السبت، هو اليوم الوحيد الذي لم تستخدم فيه القاعدة المدفعية في قصفها على المدينة ومقاتلي اللجان الشعبية."
للمزيد عن تنظيم القاعدة باليمن.. اضغط هنا

22 أبريل: إسلاميون متشددون يحرقون كنيسة في الخرطوم

22 أبريل: إسلاميون
وفي مثل هذا اليوم الثاني والعشرين من أبريل 2012: أفاد شهود عيان ومصادر طبية أن مجموعة من المتشددين الإسلاميين أضرموا النار في كنيسة في العاصمة السودانية الخرطوم.. وذكرت وكالة اسوشييتد برس أن الكنيسة، الواقعة في ضاحية الجريف شرقي الخرطوم، يتردد عليها جنوبيون سودانيون.. واقتحم عدة مئات من المتطرفين الإسلاميين مبنى الكنيسة مساء وقاموا بإحراقها، لكن لم ترد تقارير عن وقوع ضحايا.. وقال شهود عيان والعديد من الصحف السودانية: إن عدة مئات من المتشددين كانوا يرددون شعارات مسيئة للجنوبيين وهم يحرقون الكنيسة.

شارك