17 مايو: سُقوط مدينة الرمادي العراقية فى قبضة "داعش"

الإثنين 16/مايو/2016 - 06:59 م
طباعة 17 مايو: سُقوط مدينة
 
في مثل هذا اليوم السابع عشر من مايو 2015: سقطت مدينة الرمادي مركز مُحافظة الأنبار بالعراق بيد تنظيم داعش.. وهي مدينة عراقية تبعد غرب بغداد حوالي 108 كيلومتر، وهي مركز محافظة الأنبار. وتقع المدينة في جنوب غرب ما يسمى بالمثلث السني العراقي. حسب تقديرات يبلغ عدد سكانها 900 ألف نسمة..
للمزيد عن تنظيم الدولة "داعش".. اضغط هنا

17 مايو: "العدل والمساواة" تستولي على قاعدة للجيش السوداني

17 مايو: العدل والمساواة
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من مايو 2009: قالت حركة العدل والمساواة المتمردة في دارفور إنها هاجمت جنود الحكومة السودانية في شمال دارفور وأخرجتهم من قاعدة استراتيجية.. في أحدث سلسلة من الاشتباكات بالمنطقة.. وأكدت مصادر تابعة للأمم المتحدة تعرض جنود الحكومة السودانية لهجوم في بلدة كورنوي التي تعد طريقًا حيويًّا، ولكن لم يتسن الحصول على تعليق فوري من الجيش السوداني.
وستسهم هذه التقارير في إذكاء التوترات المتنامية في المنطقة المضطربة الواقعة على الحدود مع تشاد. وكان السودان اتهم جارته تشاد بشن ثلاث غارات جوية في شمال دارفور فيما تقول الحكومة السودانية إن تشاد تدعم حركة العدل والمساواة في حين تتهم تشاد الخرطوم بدعم متمردين في أراضيها..
للمزيد عن حركة "العدل والمساواة".. اضغط هنا

17 مايو: مقتل 22 شخصًا في "أشرس" اشتباكات بين فتح وحماس في غزة

17 مايو: مقتل 22
في مثل هذا اليوم السابع عشر من مايو 2007: لقي أكثر من 22 شخصًا حتفهم في مواجهات بين مسلحين من حركتي حماس وفتح في قطاع غزة، وصفت بأنها الأشرس.
وقد دعت حركتا فتح وحماس الى وقف لإطلاق النار هو الرابع من نوعه خلال أربعة أيام. إلا أن إطلاق النار استمر رغم دخول الهدنة الجديدة.

17 مايو: مقتل "عز الدين سليم" بانفجار سيارة ملغومة

17 مايو: مقتل عز
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من مايو 2004: أودت سيارة ملغومة بحياة رئيس مجلس الحكم العراقي الانتقالي عز الدين سليم.. انتمى في أثناء دراسته الأكاديمية إلى الحركة الإسلامية، إذ مارس العمل السياسي التنظيمي منذ بدايات شبابه، وسجن مرات عديدة أيام حكم حزب البعث للعراق، حتى صدر عليه حكم الإعدام، مما اضطره إلى مغادرة الوطن وممارسة نشاطه العلمي والسياسي خارج العراق بأسماء مستعارة، كمحمد أبو المجد وفرج الله منتظر وعبد الله سعيد العبادي ومحمد مزهر وأشهرها عز الدين سليم.
للمزيد عن عز الدين سليم.. حياته وسيرته ....... اضغط هنا

17 مايو: الرئيس الصومالي "شريف شيخ أحمد" يشكل حكومة جديدة

17 مايو: الرئيس الصومالي
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من مايو 2010: قال الرئيس الصومالي شريف شيخ أحمد إنه سيعين وزارة جديدة قريبًا، وذلك في محاولة للتغلب على الانقسامات التي شلت عمل الحكومة الحالية ومنعتها من محاربة التمرد الذي تقوده ميليشيات إسلامية.
وبموجب القانون الصومالي، على الرئيس ترشيح وزراء جدد في فترة أقصاها 30 يوما من قراره حل الحكومة.
للمزيد عن شريف شيخ أحمد من "المعارضة" إلى "رئاسة الصومال".. اضغط هنا

شارك