4 يونيو: مقتل "أبو يحيى الليبي" الرجل الثاني للقاعدة

الأحد 04/يونيو/2023 - 08:10 ص
طباعة أبو يحيى الليبي الرجل "أبو يحيى الليبي" الرجل الثاني للقاعدة إعداد: ليلى عادل
 
في مثل هذا اليوم الرابع من يونيو 2012: أعلنت الولايات المتحدة عن مقتل المسؤول الثاني في تنظيم القاعدة أبو يحيى الليبي.
للمزيد عن حياته ومواقفه.. اضغط هنا

4 يونيو: وفاة عبد الحميد الغزالي المستشار السابق لمرشد الإخوان

عبد الحميد الغزالي
عبد الحميد الغزالي خبير مصرفي وتنموي مصري
وفي مثل هذا اليوم الرابع من يونيو 2011: توفي عبد الحميد الغزالي خبير مصرفي وتنموي مصري وأستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ومستشار سياسي سابق للمرشد العام للإخوان المسلمين.
للمزيد عن عبد الحميد الغزالي.. حياته وسيرته اضغط هنا

4 يونيو: تولي الشيخ عبد الرحمن النواوي مشيخة الأزهر

4 يونيو: تولي الشيخ
وفي مثل هذا اليوم الرابع من يونيو 1899: تولى الشيخ عبد الرحمن النواوي  مشيخة الجامع الأزهر خلفا للشيخ حسونة النواوي في عهد الخديوي  عباس حلمي.
للمزيد عن الشيخ عبد الرحمن النواوي۔۔ اضغط هنا

4 يونيو: كندا تحبط مخططًا إرهابيًّا للقاعدة

4 يونيو: كندا تحبط
وفي مثل هذا اليوم الرابع من يونيو 2006: أعلنت كندا إحباط مخطط إرهابي كبير "مستوحى من القاعدة" لشن سلسلة من الهجمات ضد "أهداف كندية" في مقاطعة أونتاريو وفق ما نقلت مصادر من السلطات الكندية واعتقلت الشرطة الكندية 17 مشتبهاً، من بينهم خمسة فتية، بدعوى تشكيلهم "تهديداً حقيقياً وخطراً.

4 يونيو: اعتقال "عباس مدني" مؤسس الجبهة الإسلامية للإنقاذ بالجزائر

مؤسس الجبهة الإسلامية
مؤسس الجبهة الإسلامية للإنقاذ عباسي مدني
وفي مثل هذا اليوم الرابع من يونيو 1991: اعتقال مؤسس الجبهة الإسلامية للإنقاذ عباسي مدني ونائبه علي بن حاج وقد خلفهم في القيادة عبد القادر حشاني.
للمزيد عن حياته وشخصيته.. اضغط هنا

4 يونيو: باكستان: الإفراج عن آخر الطلاب المختطفين

4 يونيو: باكستان:
وفي مثل هذا اليوم الرابع من يونيو 2009: أعلن الجيش الباكستاني الخميس أن عشرات الطلاب الذين اختطفتهم حركة طالبان قبل أيام باتوا الآن في عهدة السلطات الأمنية، موضحاً أنهم بصحة جيدة وبسلام، غير أنه لم يتضح بعد كيف أصبحوا في عهدتهم، وما إذا كانت الحركة قد أفرجت عنهم، وكان 46 طالباً واثنان من المعلمين قد تعرضوا الاثنين للاختطاف، إلى جانب 80 طالباً آخر وأعضاء هيئة تدريس في كلية "رازمك" العسكرية في المناطق القبلية، وفي وقت سابق، نجح الجيش الباكستاني بالإفراج عن 80 طالباً وأعضاء هيئة التدريس، غير أن 48 آخرين ظل مصيرهم مجهولاً، بحسب الشرطة الباكستانية.

4 يونيو: إلقاء القبض على "عمر بازياني" أحد مساعدي "الزرقاوي" في العراق

4 يونيو: إلقاء القبض
وفي مثل هذا اليوم الرابع من يونيو 2004: أعلنت سلطة التحالف في العراق أن الشرطة العراقية ألقت القبض على أحد أبرز مساعدي أبو مصعب الزرقاوي المتهم بالضلوع في العديد من الأعمال الإرهابية في البلاد.. وجاء في بيان أصدرته السلطة "أن الشرطة ألقت القبض على عمر بازياني وهو إرهابي معروف ومتهم بارتكاب جرائم قتل".. ومضى البيان الى القول: "معروف عن بازياني - وهو من مساعدي الزعيم الإرهابي أبو مصعب الزرقاوي- علاقاته بعدد من التنظيمات الإرهابية المتطرفة في العراق وهي تنظيمات مسؤولة عن قتل وجرح العديد من المواطنين العراقيين".. وقالت السلطة: إن بازياني يدلي بمعلومات مهمة للمحققين.

شارك