17 يونيو: وفاة "الشيخ الشعراوي"

السبت 17/يونيو/2023 - 08:13 ص
طباعة 17 يونيو: وفاة الشيخ اعداد: ليلى عادل
 
في مثل هذا اليوم السابع عشر من يونيو 1998: توفي الشيخ محمد متولي الشعراوي دخل الأزهر بعد أن حفظ القرآن الكريم في كتاب القرية حتى حصل علي الشهادة العالمية من كلية اللغة العربية عام1940 ثم شهادة العالمية مع إجازتها. من أبرز الشخصيات المعاصرة في الدعوة الإسلامية.
للمزيد عن حياة وسيرة الشيخ الشعراوي.. اضغط هنا

17 يونيو: تفجيرات مساجد صنعاء

17 يونيو: تفجيرات
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من يونيو 2015:  حدثت تفجيرات استهدفت المكتب السياسي لجماعة الحوثيين و"مسجد القبة الخضراء" في شارع هائل، و"مسجد الكبسي" في شارع الزراعة وسط العاصمة ومركزاً للحوثيين في "مسجد الحشوش" بحي الجراف شمالي صنعاء.. أسفرت عن مقتل أكثر من 30 شخصاً.
وقال شاهد عيان لوكالة بي بي سي: "إن الانفجارات استهدفت المساجد أثناء تأدية المصلين لصلاة المغرب عشية رمضان". وتناولت مصادر أخبارية عن تبني تنظيم داعش لهذه الهجمات، في الوقت الذي يشن فيه الحوثيين حرباً واسعة في اليمن لمحاربة القاعدة.

17 يونيو: "موسوي" يدعو ليوم حداد على قتلى مظاهرات طهران

17 يونيو: موسوي يدعو
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من يونيو 2009: سار عشرات الآلاف من الايرانيين في تحد هادئ احتجاجًا على هزيمة المرشح المعتدل مير حسين موسوي في الانتخابات قبل يوم حداد دعا إليه حزنًا على أولئك الذين قتلوا في الاشتباكات.
وفي اليوم الخامس على التوالي من الاحتجاجات تظاهر مؤيدو موسوي في وسط طهران على إعلان فوز المتشدد محمود أحمدي نجاد رسميًّا في الانتخابات التي سببت أسوأ اضطرابات منذ الثورة الاسلامية في عام 1979.
للمزيد عن مير حسين موسوي.. اضغط هنا

17 يونيو.. وفاة محمد مرسي "مندوب" الإخوان على مقعد الرئاسة

17 يونيو.. وفاة محمد
توفي 17 يونيو 2019، الرئيس المعزول محمد مرسي خلال جلسة محاكمته في قضية التخابر مع حركة حماس الفلسطينية .
وأوضح التلفزيون الرسمي أن مرسي، الذي كان يبلغ من العمر 68 عاما، طلب الكلمة من رئيس المحكمة وسمح له بها، وعقب إنهاء مرسي كلمته أصيب بنوبة قلبية توفي بعدها بشكل فوري.
للمزيد عن محمد مرسي أضغط هنا

شارك