22 يونيو: رئيس الصومال يعلن حال الطوارئ إثر تصاعد هجمات "شباب المجاهدين"

السبت 22/يونيو/2019 - 08:34 ص
طباعة 22 يونيو: رئيس الصومال
 
في مثل هذا اليوم الثاني والعشرين من يونيو 2009: أعلن الرئيس الصومالي شيخ شريف أحمد حال الطوارئ في البلاد إزاء تصاعد هجمات المتمردين الإسلاميين الذين يشكلون خطرا على حكومته، وفق ما أعلن خلال مؤتمر صحافي في مقديشو.
وقال شريف الذي جرى انتخابه في أواخر يناير2009: "اعتبارا من الاثنين، تخضع البلاد لحال الطوارئ".. وأضاف في مؤتمر صحفي "بعد أن لمست تصعيدا في العنف في أنحاء البلاد، قررت الحكومة اعلان حال الطوارئ".
وذكر شريف "بعد مشاورات ونظر للأوضاع المتردية في البلاد تقرر فرض حالة الطوارئ بداء من (الاثنين) في البلاد، لوضع حد للمشاكل المستمرة.
وقال: "نطالب المجتمع الدولي, منظمة إيجاد ، الاتحاد الأفريقي ، الجامعة العربية ، ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحد ،أمريكا وأوروبا مساعدة الصومال في 
تجاوز هذا الوضع الحرج."
للمزيد عن شريف شيخ أحمد.. اضغط هنا
للمزيد عن حركة شباب المجاهدين ..... اضغط هنا

22 يونيو: الحرس الثوري الإيراني يحذر بقمع أي مظاهرات جديدة

22 يونيو: الحرس الثوري
وفي مثل هذا اليوم الثاني والعشرين من يونيو 2009: فرَّقت شرطة مكافحة الشغب الإيرانية حشدًا جماهيريًّا جديدًا للمعارضة وسط العاصمة طهران، كان قد نُظِّم احتجاجًا على قرار إعلان فوز الرئيس محمود أحمدي نجاد بالانتخابات الرئاسية التي جرت في الثاني عشر من 2009.
وقد أكد شهود عيان أن شرطة مكافحة الشغب استخدمت الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.. جاء ذلك بُعيد ساعات فقط من التحذير الذي أطلقه الحرس الثوري الإيراني من أنه سيتم قمع أي مظاهرات جديدة تُنظَّم احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية.

22 يونيو: البحرين توقف 6 أفراد لاشتباه علاقتهم بتنظيم القاعدة

22 يونيو: البحرين
في مثل هذا اليوم الثاني والعشرين من يونيو 2004: البحرين توقف ستة أشخاص لمنعهم من القيام بأعمال إرهابية ولاشتباه صلتهم بتنظيم القاعدة.

22 يونيو: الظواهري يندد بمقتل مدنيين أفغان على يد الأمريكيين

22 يونيو: الظواهري
وفي مثل هذا اليوم الثاني والعشرين من يونيو 2006: ندد الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في شريط مصور جديد بث على شبكة الإنترنت بمقتل مدنيين أفغانيين على يد جنود أميركيين في كابل آخر الشهر الماضي.
للمزيد عن الظواهري.. حياته وسيرته اضط هنا

22 يونيو: "لاريجاني" يهدد بخطوة نووية أكبر في حال أية عقوبات

22 يونيو: لاريجاني
وفي مثل هذا اليوم الثاني والعشرين من يونيو 2007: على لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني يهدد بخطوة نووية أكبر؛ ردا على أى عقوبات محتملة ضد إيران بسبب برنامجها النووي۔

22 يونيو: مقتل 4 أشخاص في مواجهات بين مجموعات سُنية وعلوية شمال لبنان

22 يونيو: مقتل 4
وفي مثل هذا اليوم الثاني والعشرين 2008: من يونيو ارتفع عددُ قتلى الاشتباكات في شمال لبنان إلى 4 أشخاص بالإضافة إلى إصابة أكثر من عشرين شخصًا بجروح، بحسبما ما أفادت تقارير إعلامية.. 
وذكرت تلك التقارير أن المواجهات بدأت في باب التبانة وجبل محسن شمال طرابلس بين مجموعات سنية وعلوية، وأعلن الجيشُ اللبناني أن الاشتباكات امتدت لاحقا الى شرق المدينة؛ ما دفع بالجيش الى سحب عناصره من المنطقة فيما كثّف انتشارَه في مناطقَ اخرى لمنع اتساع المواجهات.. وفي السياق نفسه، طالبت شخصيات طرابلسية الجيش اللبناني بالرد على مصادر النيران ودعوة الأطراف المتقاتلة إلى اجتماع أمني لوضع حد للأمور، وتحدث مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار باسم المجتمعين قائلا: إن التصريحات التحريضية الصادرة عن بعض السياسيين ولاسيما في ما يتعلق بطرابلس والشمال تطرح علامات الاستفهام حول ما تتعرض له هذه المنطقة من توتر.

شارك