13 يوليو: اليمن تحكم بإعدام ستة بتهمة الانتماء للقاعدة

الثلاثاء 12/يوليه/2016 - 07:44 م
طباعة 13 يوليو: اليمن تحكم
 
في مثل هذا اليوم الثالث عشر من يوليو 2009: قضت محكمة يمنية اليوم الاثنين بإعدام ستة يمنيين وسجن عشرة اشخاص آخرين بينهم أربعة سوريين وسعودي واحد لمدد متفاوتة وذلك بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة والضلوع في سلسلة من الهجمات الدامية.
وحكمت محكمة الجزاء اليمنية المختصة بقضايا الإرهاب على المتهم السعودي بالسجن 15 عاما وعلى ثلاثة سوريين بالسجن للمدة نفسها فيما حكم على السوري الرابع بالسجن 12 سنة.
كما حكمت على خمسة يمنيين آخرين ضمن المجموعة المؤلفة من 16 شخصًا بالسجن, فحكم على أحدهم بالسجن ثمانية سنوات وعلى آخر بالسجن عشر سنوات وعلى اثنين بالسجن 12 
سنة وعلى خامس بالسجن 15 عاما.
للمزيد عن أنصار الشريعة في اليمن – جناح الإخوان ... وريث القاعدة ... اضغظ هنا

13 يوليو: أوغندا تنفذ اعتقالات بعد إعلان حركة الشباب مسئولية تفجيري كمبالا

13 يوليو: أوغندا
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من يوليو 2010: قال متحدث باسم الحكومة الاوغندية الثلاثاء إن قوات الأمن نفذت سلسلة اعتقالات بعد أن أعلن إسلاميون صوماليون تفجير قنبلتين في كمبالا يوم الأحد مما أسفر عن سقوط 74 قتيلا على الأقل.
وأضاف المتحدث أن السلطات عثرت على حزام ناسف لم ينفجر في مكان اخر.
وقال فريد أوبولوت المتحدث الحكومي "كانت هناك اعتقالات في وقت متأخر من مساء أمس بعد العثور على حزام ناسف لم ينفجر يستخدم في عمليات انتحارية في منطقة ماكيندي".
وكانت حركة الشباب الصومالية المسلحة قد تبنت الهجومين المتزامنين الذين أوديا بحياة 74 شخصا على الأقل بينهم أمريكي واصابة عدد مماثل تقريبا بجراح.
للمزيد عن حركة شباب المجاهدين في الصومال ..... اضغط هنا

13 يوليو: وفاة عبد الله بن جبرين عالم الدين السعودي

13 يوليو: وفاة عبد
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من يوليو 2009: توفي عبد الله بن جبرين.. أتقن القرآن وسنه إثنا عشر عاماً وتعلم الكتابة وقواعد الإملاء، وقد قرأ على أبيه وبعد أن أكمل حفظ القرآن ابتدأ في القراءة على شيخه الثاني بعد أبيه، وهو الشيخ عبد العزيز بن محمد الشثري المعروف بأبي حبيب.
للمزيد عن حياته وشخصيته.. اضغط هنا

13 يوليو: "حزب الله" يكشف مصير طيار إسرائيلي أسير

13 يوليو: حزب الله
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من يوليو 2008: كشف حزب الله عن مصير الطيار الإسرائيلي رون آراد مع صورتين جديدتين له لدى وقوعه في الأسر. وقال "حزب الله" في التقرير الذي سلمته لإسرائيل حول الطيار رون آراد إنه توفي قبل عشر سنوات، وأرفق الحزب صورتين جديدتين للطيار لدى وقوعه في الأسر. ويبدو رون آراد في واحدة من الصورتين مصابا بإحدى ذراعيه.. وقال متحدث باسم إدارة السجون أن تبادل الأسرى سيجري خلال أيام ولكنه امتنع عن تحديد مكان حدوث ذلك على الحدود بين لبنان وإسرائيل.
وينص اتفاق تبادل الأسرى على أن تفرج إسرائيل عن خمسة أسرى لبنانيين وسيسلم حزب الله جنديين إسرائيليين أسرهما في غارة عبر الحدود أدت لمواجهة بين إسرائيل وحزب الله عام 2006. ولم يفصح حزب الله عن حالة الجنديين على الرغم من وجود افتراض على نطاق واسع بأنهما قتلا.
وتسلمت إسرائيل من حزب الله تقريرا حول طيارها رون آراد المفقود في لبنان منذ 1986 مع صور جديدة أثناء أسره طبقا لما نصت عليه صفقة تبادل الأسرى بين الطرفين.. وكانت الحكومة الإسرائيلية أعلنت أنها لن تعطي الموافقة النهائية على بدء تنفيذ تبادل الأسرى، إلا بعد أن تتلقى تقريراً "نهائيًّا ومرضيًّا" عن آراد.
للمزيد عن "حزب الله".. اضغط هنا

شارك