4 أغسطس: محاولة اغتيال الرئيس الإيراني "نجاد"

الخميس 03/أغسطس/2017 - 06:59 م
طباعة 4 أغسطس: محاولة اغتيال اعداد: ليلى عادل
 
في مثل هذا اليوم الرابع من أغسطس 2010: تعرض موكب الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد لهجوم بمفرقعة نارية في مدينة همذان غربي البلاد، وسط تأكيد الحكومة الإيرانية والرئاسة أن العملية لم تكن محاولة اغتيال، ونقل مراسل الجزيرة في طهران محمد حسن البحراني عن مصدر مقرب من الحكومة الإيرانية أن مفرقعة نارية ألقيت على حافلة الصحفيين المرافقين لموكب الرئيس نجاد.
ونفى المصدر وقوع أي إصابات في الحادث، موضحا أن شخصا ألقى المفرقعة الصوتية من بين جموع المستقبلين.
للمزيد عن أحمدي نجاد.. حياته وسيرته اضغط هنا

4 أغسطس: مولد "السيستاني" الأب الروحي لشيعة العراق

4 أغسطس: مولد السيستاني
وفي مثل هذا اليوم الرابع من أغسطس 1930: ولد علي الحسيني السيستاني أكبر المرجعيات الدينية للشيعة في العالم، خلفَ أبو القاسم الخوئي في زعامة الحوزة العلمية في النجف، التي هي مدرسة العلوم الدينية الرئيسية لدى الشيعة الإثنا عشرية. وهو من أصل إيراني ويسكن في العراق في مدينة النجف حيث مرقد علي بن أبي طالب ومقرّ الحوزة العلمية.
للمزيد عن السيستاني.. حياته وسيرته اضغط هنا

4 أغسطس: "نصر الله" يتهم إسرائيل باغتيال "الحريري"

4 أغسطس: نصر الله
وفي مثل هذا اليوم الرابع من أغسطس 2010: قام أمين عام حزب الله "حسن نصر الله" باتهاما إسرائيل باغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، وقال إنه سيكشف وثائق وحقائق تثبت أنها هي التي قامت بعملية الاغتيال وذلك خلال مؤتمر صحفي سيعقده خصيصًا لهذه القضية الأسبوع المقبل.
للمزيد عن حسن نصر الله.. حياته وسيرته اضغط هنا

4 أغسطس: عشرات القتلى في لبنان وصواريخ حزب الله في الخضيرة

4 أغسطس: عشرات القتلى
وفي مثل هذا اليوم الرابع من أغسطس 2006: قتل حوالي 28 شخصًا عندما قصفت طائرات إسرائيلية عمالًا كانوا ينقلون صناديق فاكهة وخضروات إلى شاحنات تبريد في مزرعة ببلدة القاع شمال سهل البقاع قرب الحدود اللبنانية مع سورية، بحسب مسئولين في الدفاع المدني اللبناني.. وقالت وكالة رويترز للأنباء إنه جرى نقل الضحايا، ومن بينهم عدد كبير من السوريين، إلى مستشفيات داخل سوريا.. ولم تؤكد السلطات الإسرائيلية سوى أنها هاجمت هيكلين في البقاع بعد اشتباهها في استخدامهما في نقل أسلحة.
وأوضح محافظ البقاع أنطوان سليمان لـ "بي بي سي" أن هذه البلدة التي تُعتبر ذات أغلبية مسيحية تمر عبرها الطريق التي تؤدي إلى حمص، وأن "مشروع القاع" الذي استُهدف قريب من مركز الجمارك على الحدود اللبنانية- السورية.
للمزيد عن حزب الله.. اضغط هنا

4 أغسطس: الظواهري في شريط فيديو: "أوباما مجرم وقاتل.. وإسرائيل يجب أن تزال"

4 أغسطس: الظواهري
وفي مثل هذا اليوم الرابع من أغسطس 2009: اتهم الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، في شريط فيديو، الرئيس الأمريكي، باراك أوباما بأنه يسعى نحو إيجاد دولة فلسطينية تعمل كامتداد "لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA، مؤكدًا في الوقت نفسه أن إسرائيل هي بحد ذاتها "جريمة" ويجب إزالتها من الوجود.
وقال الظواهري في الشريط، الذي أودعته مؤسسة السحاب الإعلامية المرتبطة بالتنظيم موقعها الإلكتروني، "إن أوباما يريد دولة فلسطينية تعمل كفرع للحكومة الإسرائيلية،" معتبرا إسرائيل "جريمة يجب أن تزال من الوجود.
وأكد في الشريط، الذي لم تتمكن CNN من التأكد من صحته، أن وعود إقامة الدولتين وإزالة المستوطنات، كان يطلقها الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش، ما دعاه للتساؤل عن الجديد في خطابات أوباما، التي رآها استمرارا "للجريمة الصهيونية الصليبية ضد المسلمين منذ الحرب العالمية الثانية."
للمزيد عن الظواهري.. حياته وسيرته اضغط هنا

شارك