23 أغسطس: مقتل "أبو خباب المصري" خبير الأسلحة الكيميائية بالقاعدة

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 08:39 ص
طباعة 23 أغسطس: مقتل أبو إعداد: ليلى عادل
 
مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من أغسطس 2008: أشاد المسئول الثاني-وقتها- في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري بـ(أبو خباب) المصري خبير الأسلحة الكيميائية والجرثومية الذي قتل بقصف صاروخي في باكستان.
وقال الظواهري في شريط قصير بثه موقع إلكتروني تستخدمه عادة الجماعات الإسلامية وتعذر التأكد من صحته: "أزف إليكم نبأ استشهاد الصديق فضيلة الشيخ أبي خباب المصري ورفاقه الأبرار".
وأضاف: "مضى معه الأخ الكريم المربي إبراهيم، ابن الشيخ أبي الفرج المصري فك الله أسره" وقد "مضى ذلك الركب المبارك إلى ربهم يشتكون إليه ظلم الأميركان وخيانة حكومة باكستان".. وكانت القاعدة أكدت مقتل خبيرها للأسلحة الكيميائية والجرثومية مدحت السيد عمر المعروف بأبي خباب، دون إيراد تفاصيل عن ظروف مقتله.. وظهر الظواهري في شريط الفيديو وهو يرتدي عمة بيضاء وجلبابا أبيض اللون أمام خلفية خضراء، وهذه هي المرة الثانية التي يظهر بها منذ أن تواترت أنباء عن مقتله أو إصابته في ضربة صاروخية أميركية في منطقة وزيرستان الجنوبية القبلية بباكستان.
للمزيد عن الظواهري.. اضغط هنا
وللمزيد عن أبو خباب المصري.. اضغط هنا

23 أغسطس: اعتقال حسن الهضيبي المرشد الثاني للإخوان

23 أغسطس: اعتقال
في مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من أغسطس 1956: تم اعتقال حسن الهضيبي المرشد الثاني لجماعة الإخوان المسلمين، تمت محاكمته بتهمة إعادة احياء تنظيم جماعة الإخوان المسلمين، وصدر عليه الحكم بالسجن ثلاث سنوات، وأخرج لمدة خمسة عشر يومًا إلى المستشفى، ثم إلى داره، ثم أعيد لإتمام مدة سجنه. وقد مددت مدة السجن بعد انتهاء المدة.
للمزيد عن حسن الهضيبي.. حياته وسيرته.. اضغط هنا

23 أغسطس: عودة "سيد قطب" من "بعثة" لأمريكا

23 أغسطس: عودة سيد
وفي مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من أغسطس 1952: عاد سيد قطب القيادي الإخواني من بعثته للولايات المتحدة الأمريكية التي أرسله لها وزارة المعارف؛ حيث كان يعمل بها، وتم إلحاقه بمكتب وزير المعارف.
للمزيد عن سيد قطب حياته وسيرته.. اضغط هنا

23 أغسطس: مولد "محمد سعيد بكر" عضو مجلش شورى إخوان الأردن

23 أغسطس: مولد محمد
وفي مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من أغسطس 1947: ولد محمد سعيد بكر بعمان الأردن، الذي عين عضوا في مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في الأردن.
للمزيد عن محمد سعيد بكر حياته وسيرته.. اضغط هنا

23 أغسطس: السلطات اليمنية تعلن مقتل 7 من عناصر القاعدة

23 أغسطس: السلطات
وفي مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من أغسطس 2010: قتل 7 مسلحين تقول السلطات اليمنية أنهم من تنظيم القاعدة في مواجهات مع الجيش اليمني في مديرية لودر التابعة لمحافظة ابين بجنوب اليمن، وقال مصدر أمني بمحافظة أبين: إن " 7 ارهابيين من عناصر تنظيم القاعدة مصرعهم مساء الأحد بمديرية لودر".
للمزيد عن تنظيم القاعدة في اليمن ........ اضغط هنا

23 أغسطس: تفجير معبد بعل شمين الكنعاني بتدمر على يد "داعش"

23 أغسطس: تفجير معبد
وفي مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من أغسطس 2015: فَجَّر تنظيم الدولة المعروف بـ"داعش" معبد بعل شمين الكنعاني الأثري الواقع في مدينة تدمر.
وهو معبد قديم في مدينة تدمر السورية مخصص لإله الكنعانيين بعل شمين. اكتشفه علماء آثار سويسريين في الفترة ما بين 1954 و1956. وقد تعرض المعبد للهدم على يد تنظيم داعش بعد السيطرة على تدمر خلال الحرب الأهلية السورية. وقد وصفت اليونسكو التدمير المتعمد للمعبد بأنه 'جريمة حرب'.
للمزيد عن تنظيم الدولة "داعش".. اضغط هنا

شارك