الخارجية الأمريكية تحذر من تنامي أنشطة الارهابيين.. وتعاون مع مراكز الابحاث لتحليل أفكارهم

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 08:47 م
طباعة الخارجية الأمريكية
 
واشنطن- بوابة الحركات الاسلامية

أكد ايرفان سعيد أحد معدي تقرير الخارجية الامريكيه بشأن الجماعات الارهابيه انه يتم متابعه الجماعات الارهابية حول العالم وأنشطتها بلصدار تقرير سنوي حولها، معتبرا أن الخارجيه الامريكية أصدرت أول تقرير لها في ابريل الماضي، موضحا انه يتم جمع المعلومات من خلال مراكز الابحاث والدراسات ووسائل الاعلام المختلفة ومذلك مقابلات شخصية مع شخصيات عديدة ذات صله بهذه الجماعات.
أكد سعيد أن مع تنامي عنف الجماعات الارهابية حول العالم ظهرت فكرة اعداد هذا التقرير والذي من خلاله يتم جمع المعلومات عن كل الجماعات الارهابية والتنظيمات في العالم، ومتابعة أنشطتهم وأفكارهم التي يعتنقوها ويقومون بنشرها. 
نوه أن التقرير شدد علي إن الأعمال الإرهابية حول العالم خلال العام الماضي أكدت أن الإرهاب يشكل خطراً واضحاً ومستقبلياً على المجتمع الدولي مشيرا، كما إلى الانخفاض في مستوى الدعم الذي تقدمه "الدول الداعمة للإرهاب"، والى ازدياد عزلة الجماعات الإرهابية وجلب المزيد من الإرهابيين للعدالة خلال العام الماضي. 
وأشار التقرير إلى الانخفاض في مستوى الدعم الذي تقدمه "الدول الداعمة للإرهاب"، والى ازدياد عزلة الجماعات الإرهابية وجلب المزيد من الإرهابيين للعدالة خلال العام الماضي. 
وقال التقرير إن الأعمال الإرهابية خلال العام 2000 ازدادت بنسبة 8% مقارنة بالعام 99 حيث وقع في العام 2000، 423 عملا إرهابيا "مقابل 392 عام 99" كما ازداد عدد ضحايا الأعمال الإرهابية حيث قتل 405 وجرح 791، مقارنة بالعام الذي سبقه "233 قتيلا و706 جرحى".

شارك