1 أكتوبر: تولي الشيخ محمد أبو الفضل الجيزاوي مشيخة الأزهر

الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 08:00 ص
طباعة 1 أكتوبر:  تولي الشيخ اعداد: ليلى عادل
 
في مثل هذا اليوم الأول من أكتوبر 1917: تولى الإمام الأكبر محمد أبو الفضل الجيزاوي مشيخة الجامع الأزهر،  واستمر في منصبه عشرة سنوات حتي وفاته في عام 1927.
للمزيد عن الشيخ محمد أبو الفضل الجيزاوي.. حياته وسيرته اضغط هنا

رسامة المطران كابوتشي لكنيسة الروم الكاثوليك في القدس

رسامة المطران كابوتشي
في مثل هذا اليوم الأول من أكتوبر 1965: تمت رسامة المطران كابوتشي.. وهو رجل دين مسيحي سوري. ولد في حلب. أصبح مطراناً لكنيسة الروم الكاثوليك في القدس عام 1965. عُرف بمواقفه الوطنية المعارضة للاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، وعمل سراً على دعم المقاومة. اعتقلته سلطات الاحتلال في آب 1974 أثناء محاولته تهريب أسلحة للمقاومة، وحكمت عليه محكمة عسكرية بالسجن 12 عاماً. أفرج عنه بعد 4 سنوات بوساطة من الفاتيكان، وطرد من فلسطين في تشرين الثاني 1978. وهو يعيش حتى اليوم في المنفى في روما.
للمزيد عن المطران كابوتشي.. حياته وسيرته اضغط هنا

1 أكتوبر: خروج أحمد سيف الإسلام من السجن

1 أكتوبر: خروج أحمد
وفي مثل هذا اليوم الأول من أكتوبر 1973: خرج أحمد سيف الإسلام ابن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين من السجن بعد قضاء 4 سنوات في القضية التي حكم عليه فيها بعشر سنوات...
للمزيد عن سيرة سيف الإسلام حسن البنا وحياته اضغط هنا 

1 أكتوبر: الكتل الشيعية في العراق تختار نوري المالكي مرشحًا لرئاسة الحكومة

1 أكتوبر: الكتل الشيعية
وفي مثل هذا اليوم الأول من أكتوبر 2010: أعلنت الكتل الشيعية في العراق اختيار رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي مرشحًا لها لرئاسة الحكومة بمقاطعة المجلس الإسلامي الأعلى بزعامة عمار الحكيم وحزب الفضيلة.
للمزيد عن دعوة السيستاني تضع المالكي على أعتاب الرحيل.. اضغط هنا
وللمزيد عن الفرقاء في العراق يتفقون على رحيل "المالكي".. اضغط هنا

1 أكتوبر: مولد وزير الأوقاف الليبي السابق سالم الشيخي

1 أكتوبر: مولد وزير
وفي مثل هذا اليوم الأول من أكتوبر 1964: ولد وزير الأوقاف الليبي السابق بالمكتب التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي (عن جماعة الإخوان المسلمين بليبيا) وداعية وفقيه وخطيب مسجد ديدسبري سابقاً. ولد ونشأ في البيضاء من المدن الرئيسية ورابع أكبر مدن ليبيا، أمضى سنتين في سجن أبو سليم من عام 1986م إلى عام 1988م وكانت تُهمته هي الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا.
للمزيد عن حياته وسيرته۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

شارك