4 أكتوبر: "طالبان باكستان" تتبنى هجومين على قافلة الناتو

الجمعة 04/أكتوبر/2019 - 09:16 ص
طباعة 4 أكتوبر: طالبان
 
في مثل هذا اليوم الرابع من أكتوبر 2010: أعلنت حركة طالبان باكستان أنها هي التي نفذت الهجومين اللذين استهدفا قافلة حلف شمال الأطلسي (الناتو) قرب العاصمة إسلام آباد وفي السند الاثنين، وقُتل فيهما ستة أشخاص وأُحرق أكثر من 25 صهريج وقود عندما كانت في طريقها إلى أفغانستان.
وتعهدت الحركة بتنفيذ المزيد من الهجمات على القوافل التي تنقل في المستقبل الوقود والإمدادات إلى قوات الحلف في أفغانستان المجاورة.
وفي اتصال هاتفي أجرته معه وكالة الأنباء الفرنسية، قال عزام طارق، المتحدث باسم حركة طالبان باكستان: "نحن نتبنى المسئولية عن الهجومين على شاحنات وصهاريج الناتو، وأنا أتكلم هنا عن كلا الهجومين في السند وفي إسلام."
وأضاف بقوله: "سوف ننفذ المزيد من مثل تلك الهجمات في المستقبل، إذ لن نسمح باستخدام التراب الباكستاني كمعبر لإمداد قوات الناتو المتمركزة في أفغانستان."
وختم بقوله: "هذا أيضا انتقام ضد الهجمات التي تشنها الطائرات بدون طيار"، في إشارة إلى هجمات طائرات قوات الناتو داخل الأراضي الباكستانية انطلاقًا من أفغانستان.
للمزيد عن طالبان باكستان.. اضغط هنا

4 أكتوبر: الحكم على أستاذ في جامعة الكويت بالسجن بتهمة الطعن في ثوابت الشريعة

4 أكتوبر: الحكم على
وفي مثل هذا اليوم الرابع من أكتوبر 1999: الحكم على الأستاذ في جامعة الكويت أحمد البغدادي بالسجن شهرًا وذلك بتهمة الطعن في ثوابت الشريعة الإسلامية، وقد عفى عنه أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح قبل اكتمال مدة سجنه.
وأحمد البغدادي مفكر وأكاديمي كويتي ذو توجه ليبرالي. يعتبر من أكبر الناشطين في الحركة الليبرالية في الكويت. درس في قسم العلوم السياسية في كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت، وكان يكتب عمود بجريدة السياسة تحت اسم "أوتاد".

4 أكتوبر: الحكم بالسجن 14 عامًا على "معتصم تيسير سمارة"

4 أكتوبر: الحكم بالسجن
وفي مثل هذا اليوم الرابع من أكتوبر 2002: محكمة عسكرية إسرائيلية تحكم بالسجن الفعلي لمدة 14 عاما على الفلسطيني معتصم تيسير سمارة من مدينة طولكرم، بتهمة الانتماء لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"..
للمزيد عن معتصم سمارة اضغط هنا

4 أكتوبر: فجرت "هنادي جرادات" نفسها بحزام ناسف في مطعم "مكسيم"

4 أكتوبر: فجرت هنادي
وفي مثل هذا اليوم الرابع من أكتوبر 2003: قامت هنادي جرادات من "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، بتفجير حزام ناسف كانت تحمله في مطعم "مكسيم" في حيفا، فتقتل 21 اسرائيليا وتصيب 60 آخرين بجروح متفاوتة.. 
للمزيد عن هنادي جرادات اضغط هنا

4 أكتوبر: وفاة "محمد كاظم الخراساني"

4 أكتوبر: وفاة محمد
في مثل هذا اليوم الرابع من أكتوبر 1911: توفي محمد كاظم الخراساني المعروف بـ"آخوند الخراساني" مرجع شيعي اثني عشري إيراني.. هو رجل دين ومرجع وفقيه شيعي إيراني مشهور بإسم الآخوند الخراساني.
للمزيد عن محمد كاظم الخراساني.. حياته وسيرته اضغط هنا

4 أكتوبر: أحد رجال كتائب عز الدين القسام يفجر سيارته المفخخة

4 أكتوبر: أحد رجال
وفي مثل هذا اليوم الرابع من أكتوبر 1993: قام أحد رجال كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" بتفجير سيارته المفخخة بحافلة عسكرية تقلّ العشرات من جنود الاحتلال بالقرب من مستوطنة "بيت إيل"، والاحتلال يعترف بمقتل ثلاثة وإصابة ثلاثين بجروح متفاوتة.

شارك