6 أكتوبر: اغتيال السادات

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 09:37 م
طباعة 6 أكتوبر: اغتيال
 
في مثل هذا اليوم السادس من أكتوبر 1981: تم اغتيال السادات في عرض عسكري كان يقام بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر، وقام بالاغتيال عناصر تابعة لتنظيم الجهاد المصري والجماعة الإسلامية المصرية، حيث قاموا بإطلاق الرصاص على الرئيس السادات؛ مما أدى إلى إصابته برصاصة في رقبته ورصاصة في صدره ورصاصة في قلبه مما أدى إلى وفاته.
للمزيد عن عبود الزمر.. حياته وسيرته اضغط هنا
وللمزيد عن خالد الإسلامبولي.. حياته وسيرته اضغط هنا
وللمزيد عن محمد عبد السلام.. حياته وسيرته اضغط هنا

6 أكتوبر: كارتر يستقبل بابا الفاتيكان في البيت الأبيض

6 أكتوبر: كارتر يستقبل
وفي مثل هذا اليوم السادس من أكتوبر 1979 : استقبال البابا يوحنا بولس الثاني في البيت الأبيض ليكون أول بابا يستقبل فيه..
للمزيد عن البابا يوحنا بولس الثاني.. حياته وسيرته اضغط هنا

6 أكتوبر: صور جديدة مسيئة للرسول الكريم في الدانمارك

6 أكتوبر: صور جديدة
وفي مثل هذا اليوم السادس من أكتوبر 2006: أقامت منظمة الشبيبة التابعة لحزب الشعب الدانماركي -المشارك في ائتلاف الحكومة الدنماركية الحاكم- حفلا لرسم ما وصفته بـ "أبشع صورة" للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وعرضت صحيفة "أفيسن" شريطا للحفل وأظهرت فيه صورا مسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وأوضح رئيس منظمة الشبيبة كنيث كريستيانسين بان عرض الرسوم خطأ كبير وأنه لا يقبل بهذا العمل إطلاقًا.
من جانبه قال الناطق باسم الوقف الإسلامي الدانماركي قاسم سعيد في اتصال مع الجزيرة نت إن تاريخ هذا الحزب أسود تجاه المسلمين، فتارة يشتمون الإسلام ويصفونه كمرض سرطان بأوروبا، وتارة يساوونه بالفاشية والنازية.

6 أكتوبر: "حزب الله" يرفض تسلم خطابات أرسلت للجنديين الإسرائيليين الأسرى لديه

6 أكتوبر: حزب الله
وفي مثل هذا اليوم السادس من أكتوبر 2006: رفض حزب الله تسلم خطابات أرسلت للجنديين الإسرائيليين من ذويهم عبر الصليب الأحمر الدولي. وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية التي نشرت النبأ إن أقارب الجنديين إيلداد ريجيف وإيهود جولد ووسر لجؤوا للصليب الأحمر للاطمئنان على الجنديين اللذين يؤكد حزب الله أنهما ما زالا أحياء منذ أسرهما في 12 يوليو 2006. وكان حزب الله رفض إطلاق الجنديين الإسرائيليين ودعا إلى مفاوضات بشأن تبادل شامل للأسرى من الجانبين. من جهة أخرى يصل إلى لبنان في وقت لاحق اليوم الجمعة أكثر من 200 ضابط من البحرية التركية، لتصبح أول دولة مسلمة تسهم بقوات في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اليونيفيل والمعنية بمراقبة هدنة بين إسرائيل ولبنان. ويتوقع أن ترسل حكومة حزب العدالة والتنمية التركية قوات يصل إجماليها إلى 1000 فرد. وقد دافعت الحكومة عن نشر القوات باعتباره حيويا لمصالح تركيا القومية بقولها إنه سيعزز وضع أنقرة في منطقة مضطربة. وانتقدت المعارضة وبعض وسائل الإعلام قرار إرسال قوات، معتبرة أنه سيخدم في الأساس المصالح الإسرائيلية والأميركية.. 
للمزيد عن حزب الله.. اضغط هنا

6 أكتوبر: "بوش" يفاخر بدفاع أميركا عن مسلمي الشرق الأوسط

6 أكتوبر: بوش يفاخر
وفي مثل هذا اليوم السادس من أكتوبر 2007: شارك الرئيس الأميركي جورج بوش أمس في حفل الإفطار الذي يقيمه البيت الأبيض سنويًّا، وألقى كلمة عبر فيها عن اعتزازه بما أسماه "التراث الأميركي في الدفاع عن غالبية المواطنين المسلمين في دول الشرق الأوسط".
ويقيم البيت الأبيض بانتظام منذ سبع سنوات حفل إفطار، حضره بالأمس ديك تشيني نائب الرئيس، ووزيرة الخارجية كوندوليزا رايس، ووزير الداخلية مايكل شرتوف، ولورا بوش زوجة الرئيس الأميركي، إضافة إلى سفراء الدول العربية والإسلامية وممثلين عن مسلمي أمريكا.. ودافع بوش أمام تسعين مدعوًّا عما اعتبره دعمًا للمسلمين الباحثين عن الحرية في العراق وأفغانستان ولبنان ومسلمين آخرين "يواجهون صعوبات"، مضيفًا أن المتطرفين لا يمثلون حقيقة الإسلام.
وقال بوش: "ندرك أنهم بنشرهم الفوضى والعنف يعتقدون أنهم يمكنهم إحباط رغبة المسلمين بالعيش بحرية". وأضاف "نقول لهم أنتم لا تمثلون المسلمين ولا الإسلام ولن تنجحوا في مسعاكم".. ومضى الرئيس الأميركي قائلا "لنحيي ملايين المسلمين الذين يعتزون بكونهم مواطنين أميركيين" وتابع "لنحيي الأمم الإسلامية التي تفتخر أميركا باعتبارها صديقة لها".

شارك