25 نوفمبر: مولد "أبو الأعلى المودودي".. الأب الروحي للجماعات الإرهابية

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 08:32 ص
طباعة 25 نوفمبر: مولد أبو
 
في مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من نوفمبر  1903: ولد أبو الأعلى المودودي مؤسس الجماعة الإسلامية بالهند، والأب الروحي للجماعات الإرهابية على مستوى العالم الإسلامي، اعتقل في باكستان ثلاث مرات وحكم عليه بالإعدام ثم خفف الحكم إلى السجن مدى الحياة نتيجة لردود الفعل الغاضبة والاستنكار الذي واجهته الحكومة آن ذاك، ثم اضطروا بعد ذلك إلى إطلاق سراحه.
للمزيد عن الجماعة الإسلامية في الهند.. اضغط هنا
للمزيد عن أبو الأعلى المودودي وأفكاره.. اضغط هنا

25 نوفمبر: محاولة اغتيال "عاطف صدقي" على يد جماعة "الجهاد" المصرية

25 نوفمبر: محاولة
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من نوفمبر 1993: تعرض عاطف صدقي رئيس الوزراء المصري الراحل لمحاولة اغتيال بنسف سيارته ووفاة الطفلة شيماء- على أيدى مجموعة من جماعة الجهاد الإسلامية، ولكنه نجا من المحاولة. كان من ضمن أفراد تلك المجموعة والمسئول المالي بها أمين إسماعيل المصلحي الذي حوكم وتم إعدامه وأفراد المجموعة.
للمزيد عن جماعة الجهاد.. اضغط هنا
للمزيد عن مسئول جماعة الجهاد.. اضغط هنا
للمزيد من التفاصيل حول محاولة الاغتيال.. اضغط هنا

25 نوفمبر: انتفاضة محرم.. ثورة الشيعة القطيف في السعودية

25 نوفمبر: انتفاضة
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من نوفمبر1979: بدأت الأحداث في اليوم السادس من محرم الموافق 25 نوفمبر وانتهت في اليوم العاشر من محرم الموافق 29 نوفمبر، وذلك بقمع هذه المطالبات وإعادة السيطرة على المنطقة. وكانت هذه الأحداث متزامنة مع حادثة الحرم المكي.
حيث خرجت جماهير الشيعة في القطيف والأحساء خلال ذكرى عاشوراء إلى الشوارع بعد قراءة عاشوراء التي ألقاها الشيخ حسن الصفار والسيد مرتضى القزويني وخطباء آخرون. وقد قرر المعزون الشيعة إحياء مراسم عاشوراء بصورة علنية والتي أخذت منحى سياسياً، فيما تدخّل الحرس الوطني.
وقد رفعت المسيرات الشيعية شعارات مطالبة بحق المساواة مع نظرائهم من السنة «لا سنية لا شيعية... وحدة وحدة إسلامية» ورفعوا شعارات مكتوبٌ فيها «نحن شيعة جعفرية»، مظهرين انتمائهم المذهبي، وأيضاً وما نريده هو الحرية «دين النبي واحد ما في تفرقة».
للمزيد عن الحركات الشيعية بالسعودية ....... اضغط هنا

شارك