27 نوفمبر: تعيين "مأمون الهضيبي" مرشدًا عامًّا للإخوان المسلمين

الأربعاء 27/نوفمبر/2019 - 10:00 ص
طباعة 27 نوفمبر: تعيين
 
في مثل هذا اليوم السابع والعشرين من نوفمبر  2002: تم اختيار مأمون الهضيبي مرشداً عاماً للإخوان المسلمين، خلفاً لمصطفى مشهور ليصبح المرشد السادس لجماعة الإخوان المسلمين.
وهو نجل المستشار حسن الهضيبي ثاني مرشد لجماعة الإخوان المسلمون.. وُلد بمحافظة سوهاج بصعيد مصر بتاريخ 28 من مايو 1921م.
مع مرض وغيبوبة المرشد العام الخامس لجماعة الإخوان المسلمين مصطفى مشهور في 29 أكتوبر 2002 إثر نزيف في المخ أصبح مأمون الهضيبي القائم بأعمال المرشد العام‏ بالإنابة، وفي مساء يوم الأربعاء 22 من رمضان 1423هـ الموافق 27 من نوفمبر 2002م تم اختياره مرشداً عاماً للإخوان المسلمين، رسميا ليصبح المرشد السادس لجماعة الإخوان المسلمين.
للمزيد حول مأمون الهضيبي المرشد السادس لجماعة الإخوان.. اضغط هنا 

27 نوفمبر: وفود أفغانية تتفق على السلام بعد انهيار "طالبان"

27 نوفمبر: وفود أفغانية
وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من نوفمبر 2001: التقت مجموعة من الوفود الأفغانية خارج بون في محاولة للوصول إلى اتفاق حول أفغانستان في أعقاب انهيار حركة طالبان، ويبلغ مجموع الوفود 28 وهي تمثل جميع الطوائف والقبائل الأفغانية.. وتوصل المجتمعون الى اتفاق بعد ثمانية أيام من الاجتماعات تحت رعاية الأمم المتحدة وتعهدوا على السلام وعقد انتخابات ديمقراطية في البلاد.
للمزيد عن حركة طالبان الافغانية .. اضغط هنا 

27 نوفمبر: اعتقال مجموعة ارهابية في بغداد لوقوفها وراء تفجير كنيسة النجاة

27 نوفمبر: اعتقال
وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من نوفمبر 2010 – أعلنت العراق عن اعتقال أخطر مجموعة إرهابية في بغداد اعترفت بالمسئولية عن الهجوم على كنيسة سيدة النجاة والذي أسفر عن سقوط أكثر من 50 قتيلًا.. والمجموعة تتكون من 12 فردًا منهم القائد العسكري الجديد للمجموعة في بغداد..
للمزيد عن تفجير كنيسة النجاة.. اضغط هنا

27 نوفمبر: مؤتمر القمة العربي بعمان يقرر قطع العلاقات مع أي دولة تعترف بالقدس عا

27 نوفمبر: مؤتمر
وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من نوفمبر 1980: مؤتمر القمة العربي المنعقد في عمّان يقرر قطع العلاقات مع أي دولة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل أو تنقل سفارتها إليها.
قرر مؤتمر القمة العربي الحادي عشر المنعقد في عمان قطع العلاقات مع أي دولة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل أو تنقل سفارتها إليها.. وقد عقد المؤتمر بحضور خمس عشرة دولة عربية في ظل غياب مصر بسبب المقاطعة العربية بعد توقيع السادات لاتفاقية كامب ديفيد مع اسرائيل.

شارك