2 ديسمبر: أوباما يعلن إستراتيجية جديدة لقواته في أفغانستان

الأحد 02/ديسمبر/2018 - 05:51 م
طباعة 2 ديسمبر: أوباما
 
في مثل هذا اليوم الثاني من ديسمبر 2009: أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن استراتيجيته الجديدة تجاه أفغانستان بالإعلان عن إرسال 30 ألف جندي إضافي، ويشدد على أن نجاح المهمة ضروري لأمن العالم، وذلك رغم تعهده في نفس الوقت بالبدء بانسحاب القوات الأمريكية من هناك في يوليو 2011.

2 ديسمبر: إدانة إسرائيل لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بتهمة الانتماء لحماس

2 ديسمبر: إدانة إسرائيل
وفي مثل هذا اليوم الثاني من ديسمبر 2008: أدانت إسرائيل تدين رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك بتهمة الانتماء لحركة حماس المحظورة.. وهو أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين في فلسطين.

2 ديسمبر: اقتحام مستوطنة وقتل عالم نووي إسرائيلي على يد كتائب القسام

2 ديسمبر: اقتحام
وفي مثل هذا اليوم الثاني من ديسمبر 2001: كتائب القسّام تنفّذ عمليّة اقتحامٍ لمستوطنة "إيلي سيناي" وتقتل مستوطناّ صهيونياً هو عالم نوويّ صهيونيّ، وتجرح آخر، وقد استشهد منفّذ العمليّة جهاد حمدي أحمد المصري (17 عاماً) من سكان بيت لاهيا.

2 ديسمبر: مسلمون أكراد يعندون على أقليات "دهوك" عقب صلاة الجمعة

2 ديسمبر: مسلمون
وفي مثل هذا اليوم الثاني من ديسمبر 2011: قام مسلمون أكراد بأعمال شغب بتحريض من أئمة جوامع أثناء خطب الجمعة في مدينة زاخو محافظة دهوك، العراق، دعوا فيه إلى تدمير مخازن الخمور وصالونات التدليك. سرعان ما تطورت أعمال الشغب إلى نهب وحرق ممتلكات المسيحيين الآشوريين/الكلدان واليزيديين في مدن أخرى في المحافظة.
بدأت أعمال الشغب في زاخو، وهي مدينة بأقصى شمال العراق وتتبع إداريا لحكومة إقليم كردستان العراق، بالقرب من الحدود التركية. أغلبية سكانها أكراد بالإضافة إلى أقليات كبيرة من الآشوريين/الكلدان واليزيديين.

شارك