4 ديسمبر: تحرير رهائن الحرم المكي

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 05:35 م
طباعة 4 ديسمبر: تحرير رهائن
 
في مثل هذا اليوم الرابع من ديسمبر  1979: بدأت القوات السعودية اقتحام الحرم المكي بعد انقضاء أسبوعين على الحصار، واستمر الاقتحام حتى حلول المساء حيث تمكنت قوة سعودية من الاستيلاء على الموقع وتحرير الرهائن في معركة تركت وراءها نحو 250 قتيلاً وقرابة 600 جريح، وتم إخراج الباقين أحياء ومنهم جهيمان العتيبي الذي أُعدم فيما بعد.
للمزيد عن أحداث اقتحام الحرم المكي وجهيمان العتيبي.. اضغط هنا

4 ديسمبر: الحكم على 6 من الإخوان بالإعدام في حادثة المنشية

4 ديسمبر: الحكم على
وفي مثل هذا اليوم الرابع من ديسمبر 1954: حكمت محكمة الثورة بمصر على ستة من قيادات الإخوان المسلمين بالإعدام، وعلى سبعة آخرين بالسجن المؤبد وذلك بتهمه محاولة اغتيال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فيما عرف باسم حادثة المنشية.
للمزيد عن حادثة المنشية.. اضغط هنا

4 ديسمبر: تحرير رهينة أمريكي من يد "حزب الله"

4 ديسمبر: تحرير رهينة
وفي مثل هذا اليوم الرابع من ديسمبر 1991: تحرير آخر رهينة أمريكي في لبنان «تيري أندرسون» بعد ست سنوات ونصف من خطفه بواسطة "حزب الله".
للمزيد عن حزب الله.. اضغط هنا

4 ديسمبر: انتخاب "عبد الفتاح مورو" نائبًا أول لرئيس مجلس النواب التونسي

4 ديسمبر: انتخاب
وفي مثل هذا اليوم الرابع من ديسمبر 2014: انتخاب محمد الناصر رئيسًا لمجلس النواب التونسي، وعبد الفتاح مورو نائبًا أول لرئيس المجلس.
للمزيد عن عبد الفتاح مورو.. حياته وسيرته اضغط هنا

4 ديسمبر: وفاة "أبو الخباب" أحد مؤسسي الجماعة السلفية للدعوة والقتال بالجزائر

4 ديسمبر: وفاة أبو
وفي مثل هذا اليوم الرابع من ديسمبر 2011: وفاة عبد الحق أبو الخباب أحد مؤسسي الجماعة السلفية للدعوة والقتال بالجزائر.. جهادي جزائري من اوائل الذين بدءوا العمل المسلح ضد النظام الجزائري حيث شارك في عملية فمار سنة 1991، وهو أيضًا من المؤسسين للجماعة السلفية للدعوة والقتال..
للمزيد عن الجماعة السلفية للدعوة والقتال.. اضغط هنا
للمزيد عن عبد الحق أبو الخباب مؤسس الجماعة.. اضغط هنا

4 ديسمبر: عشرات القتلى بهجوم راولبندي

4 ديسمبر: عشرات القتلى
وفي مثل هذا اليوم الرابع من ديسمبر 2009: قتل أكثر من 40 شخصا وأصيب 83 آخرون في هجوم استهدف مسجدا وساحة تدريب عسكرية قرب مقر الجيش الباكستاني في مدينة راولبندي المجاورة للعاصمة إسلام آباد، وفق ما نقل مراسل الجزيرة عن مصادر طبية باكستانية، وقال مدير مكتب الجزيرة في إسلام آباد أحمد زيدان إن بين القتلى جنرالين هما الجنرال بلال عمر قائد فيلق المدفعية المقيم في راولبندي والجنرال شعيب أحمد من قسم الآليات، إضافة إلى إصابة الجنرال المتقاعد محمد يوسف نائب قائد الجيش السابق (الجنرال برويز مشرف) إصابات خطيرة، مشيرا إلى أن المصادر الطبية تؤكد أن نحو 90% من الضحايا من الجنود والضباط.
وقد أعلنت حالة الطوارئ في مستشفيات المنطقة وانتشر القناصة على أسطح المباني المحيطة بالمكان الذي وقع فيها انفجاران وشهد إطلاق نار كما شوهدت المروحيات وهي تحلق في سماء المدينة.

4 ديسمبر: مولد عبد الحميد بن باديس مؤسس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين

وفي مثل هذا اليوم الرابع من ديسمبر 1889: ولد عبد الحميد بن باديس مؤسس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين.. يعتبر من رجال الإصلاح في الوطن العربي ورائد النهضة الإسلامية في الجزائر..
للمزيد عن عبد الحميد بن باديس.. اضغط هنا

شارك