8 يناير: زعيم فتح الإسلام يتوعد بالانتقام من الجيش اللبناني

السبت 07/يناير/2017 - 05:56 م
طباعة 8 يناير: زعيم فتح
 
في مثل هذا اليوم الثامن من يناير 2008: توعد زعيم جماعة فتح الإسلام شاكر العبسي الجيش اللبناني "برد قريب"، وأشار في تسجيل صوتي بث على شبكة الإنترنت إلى أنه نجا من الحصار في مخيم نهر البارد رغم الطوق الذي فرضه الجيش حوله.
 ووجه العبسي رسالة إلى الجيش اللبناني الذي أسماه "جيش الصليب"، وهدد بمواصلة الحرب ضده, وهاجم بشدة قائد الجيش العماد ميشال سليمان المرشح لرئاسة الجمهورية. واستخف العبسي بالنصر الذي أعلنه الجيش اللبناني في سبتمبر على جماعة فتح الإسلام بعد أكثر من ثلاثة أشهر من المواجهات، وقال في التسجيل: "رسالتنا إلى جيش الصليب: أبشروا بما يسوؤكم فهذه المعركة هي البداية وسنرى لمن تكون الغلبة، أي نصر هذا وخسائركم التي اعترفتم بها تفوق عدد المجاهدين". وأقر بأن عدد القتلى بين تنظيمه بلغ 140 قتيلا. وقد تردد بعد توقف القتال في نهر البارد أن العبسي كان بين القتلى.
للمزيد عن شاكر العبسي.. حياته وسيرته اضغط هنا
وللمزيد عن تنظيم "فتح الإسلام" في لبنان ...... اضغط هنا

8 يناير: وفاة "شكري" الرئيس الأسبق للمكتب الإداري للإخوان بالإسكندرية

8 يناير: وفاة شكري
وفي مثل هذا اليوم الثامن من يناير 2010: توفي محمود شكري الرئيس الأسبق للمكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسكندرية.
ولد في 25 أغسطس من العام 1920 بحي السبتية بالقاهرة، عمل والده بالسكة الحديد حتي وفاته وهو في الخامسة من عمره فانتقل لبيت جده لأمه بالسيدة زينب.. تعرف علي الإخوان المسلمين بشعبة السيدة زينب وهي أول شعبة للإخوان تم تأسسها في القاهرة بعد المركز العام.
للمزيد عن محمود شكري.. حياته وسيرته اضغط هنا

شارك