12 يناير: قرار عبد الناصر بحل جمعية الإخوان المسلمين

الأربعاء 11/يناير/2017 - 07:45 م
طباعة 12 يناير: قرار عبد
 
في مثل هذا اليوم الثاني عشر من يناير 1954: أصدر الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر قرارًا بحل جمعية الإخوان المسلمين وهي جماعة إسلامية، تصف نفسها بأنها "إصلاحية شاملة". تعتبر أكبر حركة معارضة سياسية في كثير من الدول العربية، أسسها حسن البنا في مصر في مارس عام 1928م كحركة إسلامية وسرعان ما انتشر فكر هذه الجماعة، فنشأت جماعات أخرى تحمل فكر الإخوان في العديد من الدول، ووصلت الآن إلى 72 دولة تضم كل الدول العربية ودولاً إسلامية وغير إسلامية في القارات الست.
للمزيد عن قرارات حل جماعة الإخوان منذ تأسيسها وحتى الآن.. اضغط هنا

12 يناير: مولد "عزيز الدويك" قيادي الإخوان بفلسطين

12 يناير: مولد عزيز
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من يناير 1948: ولد عزيز سالم مرتضى الدويك، المجلس التشريعي الفلسطيني منذ عام 2006، وهو أحد قيادات (حماس) جماعة الإخوان المسلمين في فلسطين.
من أم مصرية وأب فلسطيني من الخليل، وهو متزوج وأب لسبعة أبناء وبنات، وكنيته أبو هشام.
انتمى مبكرا لحركة حماس وأصبح من نشطائها وأحد أقطابها. تعرض للاعتقال في السجون الإسرائيلية خمس مرات، وتم إبعاده إلى مرج الزهور عام 1992 برفقة 415 من قيادات حركة حماس، وكان ناطقاً باسمهم باللغة الإنجليزية. ابتعد بعد عودته من مرج الزهور عن العمل السياسي، على عكس عبد العزيز الرنتيسي الذي تسلم زمام الأمور في حماس بعد اغتيال أحمد ياسين في مارس 2004.

12 يناير: مصرع وإصابة 22 شخصًا فى عملية انتحارية لحركة طالبان بأفغانستان

12 يناير: مصرع وإصابة
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من يناير 2014: لقى شخصان مصرعهما خلال عملية انتحارية، نفذها اليوم "الأحد" أحد عناصر حركة طالبان المتمردة، شرق كابول عاصمة أفغانستان. 
وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية، أن الانتحارى، الذى كان يستقل دراجة، استهدف حافلة تقل مجموعة من المجندين فى قوات الشرطة الأفغانية؛ مما أدى أيضًا إلى إصابة 20 آخرين. 
وأضافت الشبكة، أن 14 شخصًا من الجرحى من المدنيين والعسكريين، الذين كانوا داخل الحافلة علاوة على 6 أشخاص تصادف وجودهم بالقرب من موقع الحادث، وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن حركة طالبان أعلنت فى بيان صحفى مسئوليتها عن العملية الانتحارية.

12 يناير: عائلة "الزمر": تبرأنا من طارق وعبود لأنهما يمثلان فكرا متطرفا

12 يناير: عائلة الزمر:
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من يناير 2014: قال مكرم الزمر كبير عائلة الزمر، إن العائلة تبرأت من أفعال طارق الزمر وعبود الزمر، وأنهم لا يمثلون العائلة على الإطلاق، ولكنهم يمثلون فكرا متطرفا.
وأضاف: "سندعم الفريق السيسى بعد إلزامنا له بالترشح، وعائلات المنطقة كلها ستقول "نعم" للدستور، وسندعم خارطة الطريق".
وأشار "الزمر" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على هامش مؤتمر العائلة وكبار عائلات منطقة ناهيا بالجيزة لدعم الدستور والفريق السيسى، أن كبار العائلات ستشكل لجان شعبية أمام مقار الاستفتاء لتأمينها.
للمزيد عن عبود الزمر..... اضغط هنا
للمزيد عن طارق الزمر...... اضغط هنا

شارك