24 يناير: وفاة "جمعة أمين" نائب المرشد العام لجماعة الإخوان

الإثنين 24/يناير/2022 - 08:42 ص
طباعة 24 يناير: وفاة جمعة
 
في مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من يناير 2015: توفي جمعة أمين أحد أهم مفكري جماعة الإخوان المسلمين والمؤرخ الرسمي لها ونائب المرشد العام للجماعة عقب ثورة 30 يونيو، اختفى عن الانظار، وسافر سرا واستقر في لندن، واسندت له قيادة الإخوان في الخارج بعض مهام المرشد العام باعتباره أكبر أعضاء مكتب الإرشاد سنا. له الكثير من المؤلفات أهمها، مؤلفه الكبير في 3 مجلدات يؤرخ فيه لـ: "تاريخ جماعة الإخوان المسلمين" والذي يعد الكتاب الوحيد الموثق من قبل الجماعة لتاريخ الإخوان في مصر.
للمزيد عن جمعة أمين.. حياته وسيرته اضغط هنا

24 يناير: واشنطن: شريط بن لادن "يكرر تبريرات ذبح المدنيين"

24 يناير: واشنطن:
وفي مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من يناير 2010: ردت الولايات المتحدة على ما أعلنه زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في شريط صوتي جديد بثته قناة الجزيرة الإخبارية ولم يتم التأكد من صحته، من تبنيه محاولة تفجير الطائرة الأمريكية في ديترويت يوم عيد الميلاد في ديسمبر.
وقالت الولايات المتحدة: إن ما جاء في الشريط "يكرر المبررات الفارغة لذبح الأبرياء".

24 يناير: الإفراج عن توكل كرمان

24 يناير: الإفراج
وفي مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من يناير 2011: أفرجت السلطات اليمنية عن توكل كرمان عضو مجلس شورى (اللجنة المركزية) لحزب التجمع اليمني للإصلاح اللقاء المشترك الذي يمثل تيار (المعارضة) ويمثل الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين باليمن، بعد أن أثار القبض عليها 23 يناير 2011 موجة احتجاجات جديدة في العاصمة صنعاء.
للمزيد عن توكل كرمان.. حياتها وسيرتها اضغط هنا

24 يناير: نصر الله يفصل "الطفيلي" مؤسس حزب الله

24 يناير: نصر الله
وفي مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من يناير 1998: اتخذ حزب الله قرارًا بفصل الشيخ الطفيلي من صفوفه، عالم دين شيعي، من بلدة بريتال اللبنانية، وأول أمين عام لحزب الله اللبناني.
للمزيد عن الطفيلي.. حياته وسيرته اضغط هنا

شارك