وثيقة شيوخ الفصائل المسلحة فى سوريا المعروفة بمبادرة "إنقاذ الشمال السوري"

الخميس 26/يناير/2017 - 05:39 م
طباعة وثيقة شيوخ  الفصائل
 
كشفت وثيقة حديثة عن مبادرة جديدة أطلقها شيوخ  الفصائل المسلحة المعارضة فى سوريا يوم الاربعاء 25-1-2017م  تحت اسم «إنقاذ الشمال السوري» طالبت فيه الفصائل الكبرى العاملة في الشمالي السوري، بالانضمام لحركة أحرار الشام الإسلامية.
وتضمنت المبادرة بندين أساسيين: حيث طالب البند الأول الفصائل العاملة في الشمال السوري وخاصة (صقور الشام، جيش المجاهدين، تجمع فاستقم كما أمرت، جيش الإسلام، الجبهة الشامية، وفيلق الشام) بالانضمام إلى حركة أحرار الشام الإسلامية.
وطالب البند الثاني من المبادرة حركة أحرار الشام الإسلامية بالتعهد أمام الله والشعب بعدم التفريط بمن ينضم إليها، وأن يكونوا معهم جسداً واحداً ويحمونهم مما يحمون منه أنفسهم، كما طالب الحركة بالحفاظ على ثوابت الثورة السورية، وحمايتها من الغلو والتفريط، وتوسعة مجلس الشورى في الحركة؛ بحيث يتم تمثيل الفصائل المنضمة إليهم بما يتناسب مع أعداد الفصائل وحجمها وعتادها، دون غبن أو هضم لتضحياتها ومكانتها.
وشددت المبادرة على ألا تقوم أحرار الشام باتخاذ قرارات تتعلق بمصير الساحة العسكرية والسياسية إلا بموافقة مجلس الشورى الجديد بعد التوسعة وإصلاح النظام الداخلي.
كما طالبت المبادرة في ختامها بتشكيل لجنة تقييم ومتابعة لهذا الانضمام؛ مهمتها متابعته وتيسير شؤونه، مؤلفة من كل من: د. عبد المنعم زين الدين، د. أيمن هاروش، والشيخ ماهر علوش.

شارك