28 يناير: جمعة الغضب واقتحام السجون والحدود الشرقية

الخميس 28/يناير/2021 - 08:35 ص
طباعة 28 يناير: جمعة الغضب
 

28 يناير: جمعة الغضب واقتحام السجون والحدود الشرقية

28 يناير: جمعة الغضب
في مثل هذا اليوم 28 يناير 2011، كانت بداية مشاركة جماعة الإخوان الإرهابية في الثورة المصرية، بعد أن تبين لهم قوة الحراك الجماهيري وأن الشارع بات قريبا من تحقيق أهدافه ومطالبه بطريقة سلمية، بالحناجر المشروخة من ارهاق وألم الفقر والبطالة، وليس بالحرق أو القتل، كما فعلت الجماعة الإرهابية وأعوانها من الجماعات السلفية التي انتهزت فرصة التوتر والفوضى، وأحرقت المراكز الشرطية واقتحمت السجون والحدود الشرقية.
للمزيد عن جمعة الغضب واقتحام السجون والحدود الشرقية اضغط هنا

28 يناير: "بوكو حرام" تغتال مسئول حكومي نيجيري

28 يناير: بوكو حرام
في مثل هذا اليوم الثامن والعشرين من يناير 2011 قامت بوكو حرام باغتيال أحد المرشحين لمنصب حكومي، مع شقيقه وأربعة من ضباط الشرطة.
لمعرفة المزيد عن "بوكو حرام".. اضغط هنا

28 يناير: "أحمدي نجاد" يطالب باعتذار الولايات المتحدة

28 يناير: أحمدي نجاد
وفي مثل هذا اليوم الثامن والعشرين من يناير 2009 رحب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بمؤشرات تغير السياسة الخارجية الأمريكية تجاه إيران، لكنه طالب باعتذار عن "الجرائم" الأمريكية التي ارتكبت ضد بلاده.. وقال نجاد خلال خطاب له في إقليم كرمنشاه: إن الولايات المتحدة "وقفت ضد الشعب الإيراني خلال الستين عاما الماضية".
وقال الرئيس الإيراني: "إن هؤلاء الذين يتحدثون عن التغيير لا بد أن يعتذروا للشعب الإيراني ويحاولوا إصلاح جرائمهم الماضية".. وكان البيت الأبيض قد عرض مد يد التعاون مع إيران لو "بسطت طهران كفها".. وخلال مقابلة له مع قناة "العربية" الفضائية ناقش الرئيس الأمريكي باراك أوباما إمكانية تخفيف الموقف الأمريكي تجاه إيراني.
وقال نجاد: "عندما يتحدثون عن التغيير فإن التغيير يحدث في اتجاهين.. اولا تغيير مؤثر في القواعد.. ثانيا تغيير في التكتيكات. ومن الواضح للغاية أنه لو كان المقصود من التغيير هو المعنى الثاني فإنه سيتضح قريبا".
للمزيد عن أحمدي نجاد.. حياته وسيرته اضغط هنا

28 يناير: اشتباكات بين الحوثيين والقوات اليمنية

28 يناير: اشتباكات
وفي مثل هذا اليوم الثامن والعشرين من يناير 2007 اشتبكت عناصر من الحوثيين بالقوات اليمنية وقتلت 6 جنود وجرح خلال غارة 20 آخرون وحدث اشتباك آخر خلف عشرة قتلى وعشرين جريحا عند مهاجمة نقطة تفتيش قرب الحدود السعودية.

شارك